"شرط الأفراد الستة" يسقط فى أول اختبار داخل لندن بسبب "مظاهرات فلويد".. ديلى ميل: عشرات الآلاف يستغلون العطلة الأسبوعية للاحتجاج متجاهلين كورونا .. ومظاهرة ضد العنصرية أمام السفارة الأمريكية غداً.. صور وفيديو

السبت، 06 يونيو 2020 07:00 م
"شرط الأفراد الستة" يسقط فى أول اختبار داخل لندن بسبب "مظاهرات فلويد".. ديلى ميل: عشرات الآلاف يستغلون العطلة الأسبوعية للاحتجاج متجاهلين كورونا .. ومظاهرة ضد العنصرية أمام السفارة الأمريكية غداً.. صور وفيديو مظاهرات لندن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتشد عشرات الآلاف من المتظاهرين فى مسيرة "حياة السود مهمة" في ساحة البرلمان في لندن على الرغم من مناشدات الوزراء بالبقاء في المنازل وسط استمرار تهديد فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وتمثل احتجاجات اليوم ثانى مظاهرات فى عطلة نهاية الأسبوع رفضا لقسوة الشرطة والتى انتهت بوفاة جورج فلويد، الرجل الأسود غير المسلح في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

 
مظاهرات
مظاهرات

 

لندن

لندن

وتجمع المتظاهرون في ساحة البرلمان في وستمنستر بعد يوم من حث الوزراء لهم على الامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي وعدم التجمع في مجموعات تضم أكثر من ستة.

وأظهرت الصور حشودًا ضخمة ترفع لافتات وتصدح بهتافات تندد بالعنصرية بالعاصمة.

وألقي القبض على رجل في ساحة البرلمان، وأظهرت الصور أنه جلس وهو مكبل اليدين بينما تحدث معه شرطيان.

تم تشويه نصب ونستون تشرشل التذكاري اليوم بينما قام المتظاهرون برسم كلمة "ACAB" - وهو شعار أناركي يعني يستهدف رجال الشرطة.

تجمعات
تجمعات

في وقت سابق صعد المتظاهرون على التمثال الذى يبلغ طوله 12 قدمًا مع لافتات، بينما تركت كتابات مماثلة على نصب تذكارية للحرب على طول وايتهول خلال احتجاجات يوم الأربعاء الماضى.

ويقوم اثنان من ضباط الشرطة الآن بحراسة النحت البرونزي الشهير ، الذي يظهر تشرشل واقفاً ويده مستلقية على عصا المشي ويرتدي معطفًا عسكريًا.

وقالت بريتي باتيل من وزارة الداخلية أمس أن الناس لا يجب أن يتجمعوا في مجموعات أكبر من ستة أفراد لأن "كوفيد 19لا يزال يمثل تهديدًا حقيقيًا".

وكتبت على تويتر: "من أجل سلامتنا جميعًا ، لا تحضر التجمعات الكبيرة - بما في ذلك الاحتجاجات - لأكثر من ستة أشخاص في نهاية هذا الأسبوع.

وأضافت "كما قال مات هانكوك ، لا يزال الفيروس التاجي يمثل تهديدًا حقيقيًا ويجب على الناس حماية أنفسهم وعائلاتهم من هذا المرض المروع".

مظاهرات فى لندن
مظاهرات فى لندن

 

وكررت ما قاله وزير الصحة مات هانكوك بشأن وفاة فلويد حيث وصفاها بأنها "مروّعة" لكنهما شددا على أن المملكة المتحدة لا تزال تواجه أزمة صحية وأن الفيروس التاجي لا يزال يمثل "تهديدًا حقيقيًا".

وقال هانكوك في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت يوم الجمعة إنه يستطيع أن يفهم لماذا كان الناس "مستاؤون بشدة" ، لكنه قال إن الناس في المملكة المتحدة يجب ألا يشاركوا فى التجمعات الكبيرة.

مظاهرات لندن
مظاهرات لندن

وأضاف "إن السبب الذي يجعل من الضروري أن يلتزم الناس بالقواعد في نهاية هذا الأسبوع هو حماية أنفسهم وعائلاتهم من هذا المرض المروع. لذا ، من أجل سلامة أحبائك ، لا تحضر التجمعات الكبيرة بما في ذلك مظاهرات أكثر من ستة أشخاص."

كما طالب عالم بارز المتظاهرين بتوخي الحذر ، وارتداء أقنعة الوجه ومراقبة قواعد المباعدة الاجتماعية.

وقال البروفيسور جون إدموندز ، الذي يحضر اجتماعات المجموعة الاستشارية العلمية للطوارئ (سيج) التي تدعم الحكومة ، اليوم: يمكنني أن أفهم لماذا يريد الناس الاحتجاج ولكن من ناحية أخرى أعتقد أن الناس بحاجة إلى توخي الحذر – بشكل دقيق للغاية.

وقال إن الناس يمكن أن ينقلوا الفيروس التاجي قبل ظهور الأعراض ، وأضاف: "ارتداء القناع سيقلل من المخاطر إلى حد ما من الأفراد الذين قد يكونون معديين".

من جانب آخر سيتوجه المتظاهرون إلى ساحة البرلمان اليوم قبل التوجه إلى السفارة الأمريكية في العاصمة غداً.

وقالت شرطة آفون وسومرست إنه من المتوقع أن يحضر ما يقدر بـ 4000 شخص مظاهرة في بريستول ، والتي ستشمل مسيرة عبر المدينة إلى كاسل بارك يوم غد الأحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة