أحمد المسمارى خلال مؤتمر صحفى: الإرهابيون المدعومون من الأتراك ارتكبوا جرائم حرب.. 20 ألف مواطن نزحوا من ترهونة بسبب الانتهاكات..ندعم الجهود الدولية لدعم الحل السياسى والميليشيات لم تلتزم بدعوات وقف إطلاق النار

الإثنين، 08 يونيو 2020 08:30 م
أحمد المسمارى خلال مؤتمر صحفى: الإرهابيون المدعومون من الأتراك ارتكبوا جرائم حرب.. 20 ألف مواطن نزحوا من ترهونة بسبب الانتهاكات..ندعم الجهود الدولية لدعم الحل السياسى والميليشيات لم تلتزم بدعوات وقف إطلاق النار احمد المسمارى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، إن الجيش الوطني سيحافظ على وحدة الأراضي الليبية، متابعا: نشيد بجهود الليبيين في مساعدة النازحين.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، خلال مؤتمر صحفى : الميليشيات المدعومة من الأتراك ارتكبت جرائم حرب، كما أنها انتهكت حرمة المواطنين الليبيين، وارتكبت جرائم ضد الإنسانية.

وأوضح اللواء أحمد المسمسارى، أن التنظيمات المتطرفة نهبت الممتلكات في ترهونة وقصفت المدنيين غرب سرت، لافتا إلى أن أردوغان مسؤول عن كل جرائم الحرب التي ترتكب في ليبيا.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، إن  تركيا تستغل عضويتها في حلف الناتو لاحتلال ليبيا، موضحا أن الجيش الليبي سيواصل قتال الجماعات الإرهابية.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، خلال المؤتمر الصحفى: ندعو الناتو للتصدي لانتهاكات تركيا، لافتا إلى أن الجيش يعمل لاستعادة الأمن والاستقرار في كل ليبيا.

وأشار اللواء أحمد المسمارى، إلى أن الجيش الوطني الليبي يتعهد بمواصلة قتال التنظيمات الإرهابية والتصدي للغزو التركي.

وأكد الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي أن الفرق الفنية التابعة للقوات المسلحة، قامت بترميم وإعادة 4 طائرات حربية إضافية للعملـ موضحا أن الميليشيات رفضت إعلان القاهرة رغم الدعم الدولي للمبادرة.

ولفت اللواء أحمد المسمارى، إلى أن الميليشيات لم تلتزم بدعوات وقف إطلاق النار، متابعا: ندعم جميع الجهود الدولية لدعم الحل السياسي في ليبيا، ومهددا باستخدام الجيش الليبي لقوة جوية مفرطة.، موضحا أن قطر وتركيا والوفاق وفرع القاعدة بليبيا والإخوان رفضوا إعلان القاهرة.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى،  إن الجيش الليبي سيواصل العمليات العسكرية بعد رفض حكومة الوفاق للمبادرة المصرية وعدم قبوله للتفاوض بضغط من تركيا وقطر، موضحا أن قوات الوفاق ارتكبت جريمة ضد المدنيين في منطقة جارف ما أسفر عن مقتل 7 مدنيين.

ولفت اللواء أحمد المسمارى، إلى 20 ألف مواطن نزحوا من مدينة ترهونة نتيجة للانتهاكات التي ارتكبتها قوات الوفاق والمرتزقة الداعمة لها في المدينة.

وذكرت قناة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل لها منذ قليل، أن رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح يصل إلى موسكو.

وفى وقت سابق أكدت البعثة الأوروبية في ليبيا على ضرورة المشاركة بمحادثات 5+5، داعية الأطراف المتنازعة لحماية المدنيين، وقالت البعثة الأوروبية: ناقشنا تفويض عملية "إيريني" بتطبيق حظر السلاح على ليبيا، موضحة أن عملية ايريني تصدت لمحاولة إحدى البواخر لتحميل النفط من ليبيا في انتهاك لقرارات مجلس الأمن، ولافتة إلى أن عملية ايريني تهدف لتنفيذ قرار حظر السلاح وكبح معاملات النفط غير المشروعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة