أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام قياسية جديدة تنتظر التحطيم على يد ميسي بعد انتهاء أزمة كورونا

الإثنين، 08 يونيو 2020 09:00 ص
أرقام قياسية جديدة تنتظر التحطيم على يد ميسي بعد انتهاء أزمة كورونا ميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، فرصة ذهبية لتحطيم العديد من الأرقام القياسية في الموسم الكروى الجارى 2019-2020 المنتظر استئناف خلال الفترة المقبلة بعد توقف دام لنحو شهرين بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث يسعى البرغوث لتحطيم الرقم القياسى للأكثر تتويجا بلقب هداف الدوري الإسباني في تاريخ كرة القدم، وأيضا تخطى السجل التهديفى للأسطورة البرازيلية بيليه الذى يعد الأكثر تهديفا مع نادى واحد داخل المستطيل الأخضر، وأيضا رقم "الجوهرة السوداء" باعتباره أفضل هداف دولى في تاريخ قارة أمريكا الجنوبية.

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن ميسي يسير على الطريق الصحيح للتتويج بجائزة هداف الليجا هذا الموسم "البيتشيتشي" حيث أصبح بإمكانه الإنفراد بالرقم القياسى للأكثر فوزا بالجائزة على مدار التاريخ.

ويتقاسم ميسي الرقم القياسى لأفضل هدافى الدوري الإسباني في 6 مواسم متساويا مع تيلمو زارا، أسطورة أتلتيك بلباو، حيث توج النجم الأرجنتينى بالجائزة في الموسم الماضى للمرة السادسة في مسيرته بعدما سجل 36 هدفاً متفوقاً على الثنائي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ولويس سواريز مهاجم برشلونة الذي سجل 21 هدفاً.

ويملك ميسي فرصة الفوز بجائزة هداف الليجا للمرة الرابعة على التوالي أيضا بعدما حصدها فى (2017 ، 2018 ، 2019) وهو ما يجعله يعادل الرقم القياسى المسجل باسم أسطورتى ريال مدريد دي ستيفانو الذى فاز بها أعوام (1956 و 1957 و 1958 و 1959)، وهوجو سانشيز الذى حصدها فى (1985 و 1986 و 1987 و 1988).

ويتصدر النجم الأرجنتينى قائمة هدافى الليجا هذا الموسم برصيد 19 هدفا بعد مرور 27 جولة من الدوري الإسباني بفارق 5 أهداف عن الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، صاحب المركز الثانى برصيد 14 هدفا، ويحتل لويس سواريز مهاجم برشلونة، المركز الثالث برصيد 11 هدفا متساويا مع لوكاس بيريز مارتينيز نجم ديبورتيفو ألافيس وجيرارد مورينو لاعب فياريال.

كما يسعى ميسي لتحطيم الرقم القياسى الخالد للأسطورة البرازيلى بيليه على مر العصور، لأكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع فريق واحد في تاريخ كرة القدم

ويتبقى أمام ميسى 16 هدفًا فقط من أجل معادلة الرقم القياسى الذى يحمله بيليه كأكثر المسجلين للأهداف مع نادٍ واحد، ويتربع الأسطورة البرازيلي على العرش برصيد 643 فى 656 مباراة مع سانتوس على مدار 19 عامًا، وحدث ذلك قبل أن يغادر الأسطورة البرازيلى ناديه عام 1974 من أجل الانضمام إلى نيويورك كوزموس الأمريكي، وظل هذا الرقم صامدا منذ 46 عامًا.

وفى المقابل وصل النجم الأرجنتينى إلى 627 هدفًا مع برشلونة خلال 718 مباراة، وبلغ متوسط ​​الأهداف 0.87 لكل مباراة للبرغوث، حيث إن ميسى لديه 438 هدفا فى الدورى الإسباني، 114 هدفا فى دورى أبطال أوروبا، إلى جانب 53 هدفا فى كأس إسبانيا.

وقد وجد ميسي أيضاً طريقه للشباك 14 مرة فى كأس السوبر الإسباني، و5مرات فى كأس العالم للأندية وثلاث مرات فى كأس السوبر الأوروبي.

وعلى المستوى الدولى، يحتاج ميسي لتسجيل 8 أهداف فقط لتخطى رقم بيليه الذى يعد أفضل هداف دولى في تاريخ قارة أمريكا الجنوبية برصيد 77 هدفا مقابل 70 لقائد برشلونة مع منتخب الأرجنتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة