فنان يفاجئ سلماوى برسم بورتريه له.. والرسام: تعبر عن قيمته الثقافية

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 01:26 م
فنان يفاجئ سلماوى برسم بورتريه له.. والرسام: تعبر عن قيمته الثقافية بورتيريه الكاتب محمد سلماوى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الكبير محمد سلماوى، فاجأنى الفنان القدير محمد الناصر بهذا البورتريه الرائع بريشته المميزة، فكان من أجمل ما تلقيت من تهانى بعيد ميلادى هذا العام، والذى كان احتفال بعيده ميلاده المآسى، حيث أتم سلماوى عامه الـ 75، منذ أيام وبالتحديد 26 مايو الماضى.

وبدورنا تواصلنا مع الفنان محمد الناصر، الذى عبر عن سعادته برسم بورتريه للكاتب الكبير محمد سلماوى، الذى يعبر من خلالها عن عدة معانى، منها أن "سلماوى" يتمتع بشخصية ذات ثقة فى النفس بشكل كبير، كما أن رسم البورتريهات الشخصية لها سمات خاصة عندى، وهو يجب أن يظهر البورتريه مدى جدية الرسام فى التعبير عن الشخصية التى يقوم برسمها، والتى يتبين من خلالها ما إذا كان صادقًا من عدمه.

وأوضح الفنان محمد الناصر، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه عندما ترى بورتريه الكاتب الكبير محمد سلماوى تشعر بالدواخل التى تتمتع به شخصية والتى تدل على تاريخ ومكانته الأدبية فى الحقل الثقافى.

وأشار محمد الناصر، أن قام برسم البورتريه من صورة شخصية للكاتب محمد سلماوى، والتى دعمت ببعض الأشياء مثل معرفته بالكاتب عن قرب ومعاملته معه لأكثر من مرة، مما استوضحت لديه شخصية الكاتب والتى تم استعرضها عبر البورتيريه.

ولفت الفنان محمد الناصر أنه قام من قبل  برسم عدة بورتريهات لعدد كبير من الشخصيات العامة التى تتمتع بقدر كبير من الثقافة والذكاء مثل الكاتب العالمى الراحل نجيب محفوظ، والكتاب الكبير  أنيس منصور وإبراهيم نافع، كما أن الدكتوراه الخاصة به كان  متخصصة فى "البورتيريه الصورة الشخصية وأبعدها الاجتماعية والنفسية"، منذ المصرى القديم مرورا بالعصور الإسلامية والقبطية حتى العصور الحديث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة