كيف يتغير السفر بالطيران بعد كورونا؟ القفازات والكمامات ونظارات السلامة جزء من يونيفورم طاقم الطائرة.. سحب المجلات والمطبوعات.. استخدام شاشات واقية بمكاتب تسجيل الوصول.. وتغييرات بالدرجة الأولى ورجال الأعمال

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 05:00 م
كيف يتغير السفر بالطيران بعد كورونا؟ القفازات والكمامات ونظارات السلامة جزء من يونيفورم طاقم الطائرة.. سحب المجلات والمطبوعات.. استخدام شاشات واقية بمكاتب تسجيل الوصول.. وتغييرات بالدرجة الأولى ورجال الأعمال السفر بعد كورونا
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد لا يتخذ الكثير من الأشخاص قرار السفر بمجرد الإعلان عن فتح حركة التنقل بالطيران مرة أخرى بعد أزمة فيروس كورونا التي مر بها العالم خوفًا على صحتهم، لذا قرت بعض شركات الطيران طمأنة الركاب من خلال إعادة التفكير في كيفية تقديمها لخدمة الطيران، وقد وضع بعضها خططًا بالفعل توضح التغييرات التي يقومون بها لحماية الركاب، تلك التي نشرها موقع "forbes".

فحص درجة الحرارة وشاشات الحماية

من المرجح أن تصبح عملية فحص درجة حرارة الركاب وطاقم الطائرة قبل الصعود إلى الطائرة عنصرًا روتينيًا وشرطًا أساسيًا للتحليق والطيران، توفير شاشات الحماية في مكاتب تسجيل الوصول وعدادات الهجرة.

 

المطارات في زمن كورونا
المطارات في زمن كورونا

ارتداء الأقنعة والقفازات

على سبيل المثال، يصر طيران الإمارات ومقره دبي على ارتداء الركاب للأقنعة أثناء رحلاتهم، وسيكون عليهم أيضًا ارتداء القفازات عند المرور عبر مطار دبي. لتسهيل الأمور قليلاً، لذا بدأت شركة الطيران في توزيع مستلزمات النظافة المجانية على الركاب عند تسجيل الوصول، باستخدام الأقنعة والقفازات والمناديل المضادة للبكتيريا ومعقم اليدين.

ويوظف طيران الإمارات عضوًا إضافيًا في طاقم الطائرة في جميع الرحلات لأكثر من 1.5 ساعة لضمان تنظيف المراحيض على متن الطائرة بانتظام.

سحب المجلات والمواد المطبوعة

تم سحب المجلات والمواد المطبوعة الأخرى من الرحلات الجوية، على الرغم من أنه لا يزال يتعين عمل مكان للمشروبات ذات الاستخدام الفردي للركاب في الكبائن الممتازة.

المطارات في زمن كورونا
المطارات في زمن كورونا

تقنين حمل الأمتعة

كما أصبحت بدلات أمتعة المقصورة أكثر صرامة، ويقول طيران الإمارات إنه لن يُسمح للمسافرين إلا بإحضار "العناصر الأساسية" على متن الطائرة، مثل الكمبيوتر المحمول أو حقيبة اليد أو حقيبة الملفات أو مستلزمات الأطفال ويجب تسجيل كل شيء آخر.

معدات حماية شخصية للطاقم

سيبدو أعضاء الطاقم مختلفين أيضًا فبعض شركات الطيران تقدم معدات الحماية الشخصية (PPE) التي تناسب طاقم المقصورة، إلى جانب نظارات السلامة والقفازات وأقنعة الوجه.

المطارات
المطارات

طريقة تقديم الطعام

يتم أيضًا تغيير خدمة رحلات الطيران لتقليل التفاعلات بين الركاب والطاقم. ففي درجة رجال الأعمال، على سبيل المثال، بدلاً من قيام المقصورة بإعداد الجدول بعناية قبل الوجبات، سيتم تقديم الطعام على صينية ويتم استبدال أدوات المائدة الفردية بتلك المغلفة.

تقليل التفاعل بين الركاب

لجأت بعض شركات الطيران أيضًا إلى إغلاق المناطق المشتركة بين الركاب لضمان الحفاظ على المسافة الاجتماعية، مما يعني أن البار الموجود على متن الطائرة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال لم يعد متاحًا.

برنامج شامل للصحة والنظافة

شركات الطيران مقتنعة حقيقة أن كل هذا قد يبدو مقلقًا للركاب، لذا وضع الاتحاد للطيران في أبو ظبي ما يصفه بـ "برنامج شامل للصحة والنظافة" والذي سيشمل، من بين أمور أخرى، إدخال وظيفة "سفراء العافية" متعدد اللغات في مطارها الأصلي وعبر القنوات عبر الإنترنت، ويتم تدريب هؤلاء الموظفين على توفير المعلومات الصحية المتعلقة بالسفر للركاب قبل أن يقوموا برحلتهم.

طاقم الطائرة
أحد أفراد طاقم الطائرة

ويقول توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، عن ركابها: "تقع علينا مسؤولية حمايتهم وإبقائهم على اطلاع تام".

تنظيف الطائرات

في جميع أنحاء الصناعة، أخذت شركات الطيران أيضًا في الإعلان عن عدد المرات التي تقوم فيها بتنظيف طائراتها بدقة، ومعايير النظافة الصارمة في مرافق تقديم الطعام ومختبرات اختبار الطعام ونوعية مرشحات الهواء الموجودة على طائراتهم.

يقول عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات: "إن كل إجراء يتم تنفيذه يمثل انخفاضًا إضافيًا في المخاطر، ويؤخذ في الحسبان تمامًا، وهدفنا هو جعل الطيران آمنًا قدر الإمكان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة