العالم يسابق الزمن للقضاء على عدو البشرية.. الجيش الصينى يعلن حصوله على لقاح لكورونا.. روسيا تؤكد وجود نتائج إيجابية لـ3 نماذج للعلاج.. الهند تدخل السباق بـ" كوفاكسين".. والبرازيل والمكسيك أحدث المنضمين للسباق

الأربعاء، 01 يوليو 2020 07:00 م
العالم يسابق الزمن للقضاء على عدو البشرية.. الجيش الصينى يعلن حصوله على لقاح لكورونا.. روسيا تؤكد وجود نتائج إيجابية لـ3 نماذج للعلاج.. الهند تدخل السباق بـ" كوفاكسين".. والبرازيل والمكسيك أحدث المنضمين للسباق لقاح كورونا - أرشيفية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق عدد كبير من دول العالم الزمن بكل جهودها العلمية والمعملية والمالية أيضا للقضاء علي عدو البشرية الأول بالوقت الحالي فيروس كورونا المستجد، ودخلت دول جديدة علي خط الإعلان عن لقاحات ناجحة للحماية من الفيروس القاتل، وكان آخرها الهند والبرازيل والمكسيك، ولكن لم يحصل أي لقاح بعد على الموافقة للاستخدام التجاري للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ، لكن يوجد الكثير من اللقاحات يجري اختبارها على البشر حاليا فى محاولة لإثبات أحدها وأعتماده بشكل رسمي

وأخر المحاولات كان أعلن مركز "فيكتور" الروسي المختص في علم الأوبئة والفيروسات، أن الاختبارات الأولية التي أُجريت على 3 نماذج للقاح ضد فيروس كورنا، تمت بنجاح، حيث أكد مدير المركزرينات ماكسيوتوف، اليوم الثلاثاء، أن النماذج الثلاثة للقاح ضد فيروس كورونا "كوفيد-19" نجحت في اختبارها على تكوين مناعة لدى المصابين للتصدي للفيروس.

5ef992504c59b77be53fa6bd
 

وأوضح ماكسيوتوف أن عددا من الفرق، التي تضم أكثر من 100 مختص يعملون على إنتاج لقاح من الجيل الأول ضد فيروس كورونا، قائلا :"إن أهم شيء هو أن تتكون حماية من الفيروس لدى الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم"، مضيفا أن "إنتاج دواء آمن، وقادر على تكوين هذه المناعة، هو ما يمثل الصعوبة الأكبر"، وفقا لموقع روسيا اليوم.

كما أعلن الجيش الصيني حصوله على الضوء الأخضر لاستخدام لقاح ضد كوفيد-19 طورته مع وحدة أبحاث عسكرية، بعدما أثبتت التجارب السريرية أنه آمن وفعال إلى حد ما، ويطلق عليه  (أيه.دي.5-إن.كوف)، كما حصل على الموافقة لتجربته على البشر في كندا.

202006300846274627

كما كشف جواو دوريا، حاكم ولاية ساوباولو بالبرازيل، الأكثر اكتظاظا بالسكان، إنه يتوقع أن يحصل هذا الأسبوع على موافقة الجهات التنظيمية الفيدرالية، لبدء تجارب لقاح محتمل ضد فيروس كورونا طورته شركة سينوفاك "Sinovac "الصينية، في ولاية ساوباولو، وذلك وفقا لتقرير نشرته وكالة "رويترز".

وقالت "دوريا"، إن مدينة" ساوباولو" بالبرازيل، لا تحاول التنافس مع الحكومة الفيدرالية من خلال اختبار اللقاح الصيني، مضيفا بأنه "كلما تم اختبار اللقاحات واعتمادها كان ذلك أفضل.

فيما دخلت الهند علي خط انتاج اللقاحات حيث وافقت على أول لقاح فيروس كورونا، موضحة أن الهيئة العامة للسيطرة على الأدوية التابعة للحكومة الهندية، Drug Controller General of India"" DCGI "، قد وافقت على أول مرشح لقاح لفيروس كورونا، وهو لقاح" كوفاكسين"، " COVAXIN"، وتعتبر هذه الهيئة هي المسئولة عن الموافقة على تراخيص فئات محددة من الأدوية، وهو أول مرشح لقاح لفيروس كورونا" COVID-19" توافق عليه الهند، موضحا أن التجارب البشرية ستبدأ في يوليو.

2020063012080585
 

 

و تم تطوير الدواء بواسطة شركة" بهارات بيوتيتش" Bharat Biotech ، ومن المقرر أن تبدأ التجارب السريرية البشرية في جميع أنحاء الهند في يوليو 2020.

وحصل مرشح اللقاح لفيروس كورونا "COVID-19  الهندى كوفاكسين" COVAXIN " على موافقة من هيئة السيطرة على الأدوية الهندى " DCGI "، للمرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية البشرية، حيث من المقرر أن تبدأ التجارب السريرية البشرية في جميع أنحاء الهند في يوليو 2020.

كما تجري المكسيك محادثات مع الحكومة الصينية، ومعامل صينية خاصة، وكذلك جامعة أكسفورد، وشركات أدوية بشأن إجراء تجارب على لقاحات فيروس كورونا COVID-19 التجريبية.

 

وقالت مارثا دلجادو، نائبة وزير الخارجية المكسيكي لــ" رويترز"، إن الحكومة تسعى للتعاون مع دول، ومختبرات مختلفة تعمل على لقاحات تجريبية، مشيرة إلى إنه لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن، ولم توضح ما يمكن أن ينطوي عليه التعاون، موضحة أن 4 فرق مكسيكية انضمت إلى سباق اللقاحات.

وقال ديلجادو: "لقد أجرينا محادثات مع الأشخاص الذين يطورون اللقاح في جامعة أكسفورد، وأيضًا بشكل مباشر مع شركة   AstraZeneca  "، مضيفة، لقد أجرينا محادثات مع المختبرات والحكومة الصينية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة