أكرم القصاص - علا الشافعي

العثور على صليب ضخم فى باكستان.. هل نزل من السماء مباشرة؟

الأربعاء، 01 يوليو 2020 04:00 م
العثور على صليب ضخم فى باكستان..  هل نزل من السماء مباشرة؟ الاكتشاف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف الباحثون صليبًا قديمًا ضخمًا فى منطقة جبلية نائية فى شمال باكستان، ويشير الدليل على أنه يعود للعصور الوسطى، ولكن هناك أيضًا احتمال أنه رمز بوذى، ويعتقد أن الصليب يأتى من وقت تغيير ديني كبير فى المنطقة.

وتم هذا الاكتشاف من قبل باحثين من جامعة بالتستان فى شمال شرق باكستان، وكان البروفيسور الدكتور محمد نعيم خان واثنين من زملائه يستكشفون جبال سكاردو برفقة القرويين المحليين عندما اكتشفوا الصليب الضخم من نفس الشكل الذي كان رمزًا للمسيحية منذ قرون، لكن التحقق من أصلها ورمزيتها بشكل نهائي ليس بالأمر السهل.

Ancient-Cross-Pakistan

يزن الصليب القديم بين 3-4 طن

الصليب من الرخام ويزن ما بين 3-4 أطنان  ويبلغ ارتفاعه 7 أقدام (2.1 متر) وعرضه 6 أقدام (1.8 متر). تم اكتشافه على بعد حوالي 1.12 ميل (2 كم) في مكان مذهل يطل على نهر إندوس.

 وأوضح علماء الآثار، أن الصليب  يبدو أنه نزل "مباشرة من السماء"، لقد اندهش الباحثون من اكتشافهم لأنه لا يوجد مسيحيون في هذا الجزء من باكستان، نقلت صحيفة تلجراف عن البروفيسور خان قوله إن "القرويين أخبروا الباحثين من الجامعة أنهم كانوا يعرفون دائمًا عن الصليب، لكنهم لم يزعجوه أبدًا وتركوه في مكانه لأنه لا يمكن نقله".

image002_137

ويعتقد أن القطعة الأثرية يتراوح عمرها بين 900 و 1200 سنة، لم يتمكن الخبراء من تحريكه بسبب حجمه ، وقيود الإغلاق تعني أنهم لم يتمكنوا من فحص الصليب علمياً، كانت افتراضاتهم الأولية أنه رمزًا مسيحيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة