المستشار محمد عبد النبى رئيسًا لمحكمة استئناف الإسكندرية بدءًا من اليوم

الأربعاء، 01 يوليو 2020 12:31 ص
المستشار محمد عبد النبى رئيسًا لمحكمة استئناف الإسكندرية بدءًا من اليوم محكمة الإسكندرية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتولى المستشار محمد السيد عبد النبي رئاسة محكمة استئناف الإسكندرية، بدءًا من اليوم الأربعاء خلفًا للمستشار نابليون حبيب الذى تولى رئاسة محكمة استئناف القاهرة، ويستمر عبد النبى فى عضوية مجلس القضاء الأعلى ولكن بصفته الجديدة.

والمستشار عبد النبى كان يتولى رئاسة محكمة استئناف طنطا، وكان عضوًا بمجلس القضاء الأعلى وفقا لهذه الصفة، ومن غدٍ ما زال يحتفظ عبد النبى بعضويته بالمجلس، ولكن مع تغيير صفته من رئيس محكمة استئناف طنطا إلى رئيس محكمة استئناف الإسكندرية.

ومع بداية يوليو تشهد السلطة القضائية تغييرات كبيرة فى صفوفها نتيجة تقاعد بعض القيادات القضائية وبلوغهم المعاش.

وتشهد محاكم استئناف القاهرة الثمانية على مستوى الجمهورية، وهى محاكم استئناف القاهرة، والإسكندرية، وطنطا، والمنصورة، والإسماعيلية، وبنى سويف، وأسيوط وقنا، تغييرات فى رئاستها خلال الفترة من أول يوليو حتى سبتمبر، نظرًا لتقاعد عدد من القضاة، أو لانتقال غيرهم تغيير صفته من محكمة لأخرى.

ويعتبر مبدأ الأقدمية المطلقة هو الأساس الذى بناءً عليه يتم تعيين رؤساء محاكم الاستئناف، ليصدر بعد ذلك قرار بالموافقة على التعيين من جانب مجلس القضاء الأعلى.

يذكر ان قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 1972 حدد طريقة تعيين رؤساء المحاكم ، حيث يعين رؤساء محاكم الاستئناف ونوابها ومستشاروها والرؤساء بالمحاكم الابتدائية والقضاة بموافقة مجلس القضاء الأعلى.

ويعتبر تاريخ التعيين أو الترقية من تاريخ موافقة أو أخذ رأى مجلس القضاء الأعلى بحسب الأحوال.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة