محافظ البحر الأحمر: خط طيران منتظم لإرسال الرحلات السياحية من أوكرانيا إلى مصر

الأربعاء، 01 يوليو 2020 09:17 م
محافظ البحر الأحمر: خط طيران منتظم لإرسال الرحلات السياحية من أوكرانيا إلى مصر محافظ البحر الأحمر
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، إن مصر عندما قررت بدء السياحة الخارجية في أول شهر يوليو، كانت أول طائرة من أوكرانيا وصلت إلى الغردقة، وتليها طائرات من بيلاروسيا وسويسرا، وسيكون هناك خط منتظم من "كييف" إلى الغردقة بالتنسيق مع الجانب الأوكراني لاستمرار الرحلات المتوجهة إلى مصر لزيارة الأماكن السياحية، مشيرا إلى أن هناك غرف عزل داخل كل فندق بالإضافة إلى عيادة ثابتة.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج "آخر النهار" الذي يذاع على قناة النهار، أنه يتوقع مع تنفيذ الإجراءات التي تم التأكيد عليها للوقاية من فيروس كورونا المستجدات ومنع نشر أي عدوى، مشيرا إلى أن هناك بعض السائحين لم يعرفوا بعض الإجراءات وتم تنبيههم بكل الإجراءات الاحترازية داخل المطار والفنادق.

وأوضح محافظ البحر الأحمر أن الفنادق التي حصلت على ترخيص لمزاولة عملها وصلت إلى 144 فندقا، وكل المنشآت التي تم التردد عليها، شهدت إجراءات احترازية فوق المتوقع، مثل قائمة الطلبات الإلكترونية من خلال استخدام "البار كود" وتحميل أبلكيشن يضم كافة الطلبات التي يمكن أن يطلبها النزيل من إدارة الفندق.

وفى أول أيام بدء عودة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، استقبلت اليوم مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر ومدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء طائرتين قادمتين من العاصمة الأوكرانية كيف، فى أولى رحلاتها إلى مصر بعد توقف دام قرابة الثلاثة أشهر حيث كانت قد علقت مصر فى مارس الماضى حركة الطيران الدولى فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم.

وقد بلغ عدد الركاب فى الطائرة التى استقبلتها مدينة الغردقة 173 راكبا، وطائرة مدينة شرم الشيخ 179 راكبا، وقد قامت المكاتب الداخلية للوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بهذه المحافظات باستقبال هؤلاء الركاب بالورود وقدموا لهم بعض الهدايا التذكارية.
 
وكان فى استقبال الوفد فى مدينة الغردقة مع اللواء عمر حنفي محافظ الغردقة، واللواء عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات، المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى والذى رافقهم للفندق محل الإقامة للإطمئنان على اجراءات التسكين والإقامة الخاصة بهم والتأكد من تطبيق كافة ضوابط السلامة الصحية والاجراءات الاحترازية والاشتراطات الوقائية التى أقرتها وزارة السياحة والآثار واعتمدها مجلس الوزراء.
 
ومن المقرر أن تستقبل مدينة الغردقة ومدينة شرم الشيخ خلال الأيام القليلة المقبلة العديد من الوفود السياحية من عدد من الدول منها أوكرانيا وسويسرا وبيلاروسيا، وذلك للاستمتاع بالشواطى المصرية والجو المشمس والطبيعة الخلابة وممارسة الانشطة البحرية المختلفة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة