وزير تركى: غرق قارب يقل نحو 60 مهاجرا فى بحيرة وان

الأربعاء، 01 يوليو 2020 09:14 ص
وزير تركى: غرق قارب يقل نحو 60 مهاجرا فى بحيرة وان غرق قارب مهاجرين - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اليوم الأربعاء، إن زورقا غرق في بحيرة وان بشرق تركيا يعتقد أنه كان يحمل ما بين 55 و60 مهاجرا، مضيفا أنه تم انتشال ست جثث حتى الآن.

وأضاف صويلو للصحفيين في إقليم وان أن السلطات اعتقلت 11 شخصا فيما يتعلق بالحادثة موضحا أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة. وذكر مكتب حاكم وان أن الاعتقالات جرت في وقت متأخر يوم السبت.

وتقع بحيرة وان قرب الحدود مع إيران، حيث يعبر المهاجرون القادمين من إيران وأفغانستان ودول أخرى باستمرار إلى تركيا متجهين غربا نحو أوروبا.

ولقى سبعة أشخاص مصرعهم وتم إنقاذ 64 عندما غرق قارب يحمل مهاجرين من باكستان وبنجلادش وأفغانستان في البحيرة في ديسمبر.

وكان قد قال البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، إن الدول النامية تستضيف 85% من لاجئي العالم ولفت البرنامج خلال فيديو على حسابة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  أن جائحة كوفيد-19 لا تمثل أزمة صحية عالمية فحسب ولكنها أيضا أزمة عالمية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

ولفت التقرير، أن الجائحة فاقمت ظروف الضعف والهشاشة التي يكابدها من فرضت ظروفهم كثرة التنقل اللاجئون والمهاجرون والنازحون داخليا حيث ارتفع عدد المهاجرين إلى 272 مليون وأجبر أكثر من 70 مليون شخص حول العالم على الفرار من ديارهم بسبب النزاعات والعنف والاضطهاد وانتهاك حقوق الانسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة