أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة العربية.. الكويت: نتخذ خطوات جادة لتجفيف منابع الفساد.. تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البحرين وفرنسا.. الإمارات تودع الشيخ أحمد بن سلطان.. قيادات جديدة فى سلطنة عمان تؤدى اليمين الدستورى

الجمعة، 10 يوليو 2020 03:56 م
الصحافة العربية.. الكويت: نتخذ خطوات جادة لتجفيف منابع الفساد.. تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البحرين وفرنسا.. الإمارات تودع الشيخ أحمد بن سلطان.. قيادات جديدة فى سلطنة عمان تؤدى اليمين الدستورى نتخذ خطوات جادة لتجفيف منابع الفساد
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم جملة من القضايا التى تنوعت بين المحلى والإقليمى والدولى، ومنها:

 

في الكويت سيطرت خطة الدولة لمحاربة الفساد على مانشيتات الحف الصادرة اليوم، حيث نشرت "الأنباء" الكويتية تحت عنوان "الخالد نهج جاد لتجفيف منابع الفساد"، وأوردت الصحيفة في تفاصيل الخبر وقائع الاجتماع الذى عقده الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء الكويتى، فى قصر السيف، وأشار خلاله إلى توجيهات الأمير بأنه لا حماية لفاسد وأن لا أحد فوق القانون مهما كان اسمه أو صفته أو منصبه. وفق القبس.

وأوضح خلال لقائه مع رؤساء وممثلى الأجهزة الرقابية الحكومية التالية: الهيئة العامة لمكافحة الفساد - جهاز المناقصات المركزية - ديوان الخدمة المدنية - إدارة الفتوى والتشريع - جهاز متابعة الأداء الحكومى - سوق الكويت للأوراق المالية - جهاز المراقبين الماليين - وكيل وزارة المالية - الإدارة العامة للتحقيقات (وزارة الداخلية) - وحدة التحريات المالية - جهاز حماية المنافسة - الإدارة القانونية (بلدية الكويت)، الخطوات الجداة للدولة لمواجهة الفساد وتجفيف منابعه .

الأنباء الكويتية
الأنباء الكويتية

 

وأشار الخالد، إلى أن هذا اللقاء يأتي في ضوء توجيه السمو الأمير بحماية المال العام ومكافحة الفساد وتجسيد سيادة القانون مبينا ضرورة اتخاذ الخطوات الجادة الهادفة إلى تنفيذ هذا التوجيه.

 

صحف السعودية

 

تناولت صحيفة "الرياض" السعودية تفاصيل المكالمة الهاتفية التي أجراها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بالرئيس البرازيلي جايير ميسياس بولسونارو، والتي اطمأن خلالها على صحته متمنياً له دوام الصحة والعافية، فيما عبر الرئيس البرازيلي عن شكره لسمو ولي العهد على مشاعره النبيلة.

صحيفة الرياض
صحيفة الرياض

 

صحف الإمارات

 

وسيطر نبأ وفاة نائب حاكم الشارقة على الصفحات الأولى في صحف الإمارات، الذي وافته المنية  الخميس، حيث نشرت "الخليج"، نعى وزارة شؤون الرئاسة المغفور له الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وفيما يلي نص البيان الصادر عن الوزارة: بسم الله الرحمن الرحيم،(يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي).. صدق الله العظيم.

صحيفة الخليج الاماراتية
صحيفة الخليج الاماراتية

 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى وزارة شؤون الرئاسة المغفور له الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، داعية الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.. «إنا لله وإنا إليه راجعون».

 

ونعى الشيخ محمد بن راشد ، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ أحمد بن سلطان.

 

وقال  الشيخ محمد بن راشد على «تويتر»: «تعازينا لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ولشعب الإمارات في وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي، طيب الله ثراه، عظم الله أجركم، وأحسن عزاءكم، وألهمكم الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون».

 

و نعى الشيخ محمد بن زايد، قائلاً: «رحم الله تعالى الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي، خالص التعازي وصادق المواساة إلى أخي الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، وأبناء الفقيد وأسرته".

 

صحف البحرين

 

وفى البحرين أوردت صحيفة "اخبار الخليج"، تفاصيل اتصال هاتفي أجراه أمس الملك حمد بن عيسى والرئيس الفرنسي استعرض خلاله دعم العلاقات الثنائية الوثيقة وتعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين على كافة المستويات.

جريدة عمان
 

 

وأكد الملك على العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وفرنسا والحرص المستمر على تطوير وتنمية مجالات التعاون المشترك بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير والنفع على شعبيهما الصديقين.

 

وأكد الجانبان حرصهما على دفع مسار التعاون والتنسيق والعمل المشترك وتفعيل الاتفاقيات واللجان المشتركة لمزيد من الإنجاز بما يحقق أهداف وتطلعات البلدين الصديقين، وأشادا بالتعاون البحريني الفرنسي في المجالات الشبابية والتدريب الرياضي.

 

كما تبادل جلالته والرئيس الفرنسي خلال الاتصال وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وبحثا التطورات المستجدة في الخليج العربي والشرق الأوسط والبحر المتوسط، وآخر مستجدات الأزمات في المنطقة وبخاصة الأزمتين السورية والليبية.

 

وأكدا أهمية العمل المشترك للحفاظ على الاستقرار الإقليمي من خلال تعزيز الحلول والتسويات السياسية لأزمات المنطقة بما يحقق تطلعات شعوبها في التنمية والاستقرار والسلام والتعايش.

 

صحف سلطنة عمان

 

وفى سلطنة عمان اهتمت الصحف الصادرة اليوم بالوزراء الجدد الذين أدوا اليمين أمام السلطان هيثم بن طارق أمس في قصر البركة العامر ، وهم الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الزراعة والثروة السمكية و خليفة بن سعيد بن خليفة البوسعيدي رئيسا للمحكمة العليا. و المستشار الشيخ المختار بن عبدالله الحارثي رئيس محكمة القضاء الإداري.

 


صحيفة عمان
صحيفة عمان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة