أكرم القصاص - علا الشافعي

استعدادا لبدء ماراثون امتحانات الفرق النهائية ..

صور.. جامعة سوهاج تبدأ فى استقبال الطلاب لتسكينهم بالمدن الجامعية

الجمعة، 10 يوليو 2020 03:29 م
صور.. جامعة سوهاج تبدأ فى استقبال الطلاب لتسكينهم بالمدن الجامعية رئيس جامعة سوهاج وإجراءات تسكين طلاب المدن الجامعية
سوهاج _ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، يصاحبه الدكتور مصطفى عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، منذ قليل، الإجراءات والقواعد المنظمة لعملية تسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية، والتى تستمر في الفترة من 10 الى 13 يوليو الجارى، من الساعة 9 صباحا حتى الــ2 ظهرا، وذلك إستعدادا لبدء مارثون إمتحانات الفرق النهائية.

 

وشدد عزيز، وفق بيان اليوم الجمعة، على أهمية مراعاة التباعد في الغرف وتوفير التهوية الجيدة بها، بحيث تحتوى كل غرفه علي سريرين لطالبين فقط، بالإضافة إلى تزويد دورات المياه "بالصابانات"، لغسل الأيدى بإستمرار وبطريقة صحيحة.

 

وأشار رئيس جامعة سوهاج، إلى أنه تم تخصيص  طبيب وممرضة في الأماكن المخصصة للتسكين، من مباني ج، والرعاية،والعارف ، ومبنى 1،2 بالجامعة الجديدة، وعمارات مدينة سوهاج الجديدة، موضحا أنه لن يتم قبول أى طالب أو طالبة تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا عند بدء التسكين، وأن من يظهر عليه أعراض الإصابة خلال الإمتحانات سيتم عزله فى مبنى مخصص لذلك.

 

وأوضحت ساميه زايد، مدير عام المدن الجامعية، أن تسكين طالبات كليات المقر القديم بمبنى "ج"، أما الطلاب فسيتم تسكينهم بمبنى العارف والرعاية، على أن يتم الكشف الطبي عليهم جميعا بمبنى "ج"، أما بالنسبة لطالبات كليات المقر الجديد فتم تخصيص مبنى "1، 2 " للتسكين، وسيكون الكشف الطبى عليهم أمام مبنى 1، وأيضاً تخصيص عمارات الجامعة بمدينة سوهاج الجديدة لتسكين الطلاب على أن يتم كشف الطبي بنفس المبنى.

 

وأضافت مديرة المدن الجامعية، أنه تم صياغة استبيان يقوم الطلاب بملئه والتوقيع عليه، عند القدوم للتسكين يوضح التاريخ المرضي المحتمل لكل طالب من حيث إحتمالية مخالطته لمريض بالفيروس، أو قدومه من منطقة موبوءة تم إغلاقها والإعلان عنها، أو معاناته من أعراض مرضية، أو إجراءه لفحوصات أثبتت إشتباه إصابته، أو تلقيه علاج للفيروس.

 

وعلى جانب آخر، خصصت إدارة الجامعة، عشرات الكواشف على درجة الحرارة داخل مدنها الجامعية، وكذلك أمام اللجان بحرميها القديم والجديد، وسيتم تعقيم وتطهير كافة مباني المدن والقاعات قبل وخلال وبعد أداء الامتحانات.

شارك في الجولة أشرف القاضى، القائم بأعمال أمين عام الجامعة، والدكتور مجدي القاضى، والقائم بعمل عميد كلية الصيدلة، واللواء حاتم صادق مدير الأمن الجامعى، والدكتور محمد حلمى، مدير الإدارة الطبية.

يذكر أن الجامعة قد أعلنت فى وقت سابق أن جميع المتقدمين بطلب للسكن من الطلبة والطالبات والبالغ عددهم 1013تم قبولهم جميعا، إيمانا منها بمسئوليتها الإجتماعية فى ظل تلك الظروف الإستثنائية.

 

WhatsApp Image 2020-07-10 at 2.24.24 PM
 
مناقشة إتخاذ الإجراءات الإحترازية ضد تفشى كورونا بالمدن الجامعية  

 

WhatsApp Image 2020-07-10 at 2.24.26 PM
 
الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج خلال تفقد الإجراءات المتخذة

 

 
 
WhatsApp Image 2020-07-10 at 2.24.39 PM
 
قيود صارمة لدخول المدن الجمعية 
 
WhatsApp Image 2020-07-10 at 2.24.27 PM
 
الكشف الحرارى 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة