أكرم القصاص - علا الشافعي

جولة فى صفحات الأحزاب والاستعدادات لانتخابات مجلس الشيوخ.."مستقبل وطن" ينشر انجازات السيسى فى ذكرى 30 يونيو.."الشعب الجمهورى"ينشر جدول الانتخابات.. الوفد يفتتح مقرا جديدا.. والمصريين الأحرار يتابع الشكاوى

السبت، 11 يوليو 2020 05:00 ص
جولة فى صفحات الأحزاب والاستعدادات لانتخابات مجلس الشيوخ.."مستقبل وطن" ينشر انجازات السيسى فى ذكرى 30 يونيو.."الشعب الجمهورى"ينشر جدول الانتخابات.. الوفد يفتتح مقرا جديدا.. والمصريين الأحرار يتابع الشكاوى مجلس الشوري
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء اللجان التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات، في المحاكم الابتدائية تلقى طلبات الترشح لعضوية مجلس الشيوخ ـ الغرفة التشريعية الثانية ـ على أن تنتهى يوم السبت يوم 18 من الشهر الجارى.

 

وتستعد الأحزاب السياسية لخوض ماراثون الانتخابات، سواء من خلال المشاركة فى تحالف انتخابى أو على المقاعد الفردية، ومن المتوقع أن يتم الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعى خلال الفترة المقبلة بصورة أكبر خاصة فى ظل أزمة فيروس كورونا، بالإضافة إلى أن الوسائل الحديثة أصبح يُعتمد عليها بصورة أكبر فى مختلف الأنشطة والقطاعات.

 

ومع قرب حلول فتح باب تلقى طلبات الترشح، هناك أحزاب استغلت صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن معلومات عن أهمية عودة الغرفة الثانية، وبعض الأنشطة خلال الفترة الأخيرة، وانضمام بعض الشخصيات، واللقاءات حول قيادات الحزب.

 

فعلى سبيل المثال نجد الصفحة الرسمية لحزب مستقبل وطن على موقع الفيس بوك، التى يتابعها 378 ألف شخص، نشرت مؤخرا تقرير حول انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو، بالإضافة لعدد من الأنشطة المختلفة للحزب على مستوى الجمهورية، لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وتوفير السلع الغذائية من خلال منافذ متحركة فى مختلف المحافظات، وعدد آخر من الأنشطة.

الصفحة الرسمية لحزب مستقبل وطن
الصفحة الرسمية لحزب مستقبل وطن

 

كما حرص حزب الشعب الجمهورى، على نشر عدد من المنشورات بشأن الجدول الزمني لانتخابات أول مجلس شيوخ، بالإضافة لنعى الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وشارك الحزب المواطنين الاحتفال بثورة 30 يونيو، من خلال مشاركة عدد من الصور من ميدان التحرير وكافة ميادين الدولة المصرية، ويتابع صفحة الحزب على الفيس بوك 34 ألف شخص.

صفحة حزب الشعب الجمهورى
صفحة حزب الشعب الجمهورى

 

وفيما يخص حزب الوفد، الذى تابع صفحة الرسمية على موقع الفيس بوك 40 ألف متابع، حرص على نشر احتفال الحزب بـ افتتاح المقر الجديد في مدينة 6 أكتوبر، وعدد من المقالات الخاصة بـ المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب.

حزب الوفد
حزب الوفد

 

بينما نشر حزب المصريين الأحرار عبر صفحته الرسمية عبر الفيس بوك، والتى تحظى بمتابعة 579 ألف متابع، متابعة بعض عناصر الحزب لشكاوى المواطنين، وبعض أخبار أعضاء الحزب فى مختلف المواقع الإخبارية.

حزب المصريين الأحرار
حزب المصريين الأحرار

 

ونفس الحال لحزب التجمع، حيث نشر الحزب عبر صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك، عدد من الأخبار الخاصة بأعضاء الحزب، فى مختلف القضايا، ويتابع الصفحة 19 ألف متابع.

بينما حرص حزب الغد، على نشر عدد من انضمام بعض العناصر للحزب خلال الفترة الأخيرة، ولعل أبرز هذه الشخصيات اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية السابق، واللواء أحمد عبد الله محمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر السابق، تم تعيينه نائبا لرئيس حزب الغد لشؤون المجالس النيابية.

حزب الغد1
حزب الغد1

 

موسى مصطفى موسى
موسى مصطفى موسى

 

ونفس الحال لحزب المؤتمر، حيث خصص صفحته عبر المواقع التواصل الفيس بوك، التي يتابعها ما يقرب من 26 ألف متابع، حيث تم إلقاء الضوء على نشر أخبار أعضاء الحزب وبعض الأنشطة عبر الصفحة الرسمية.

 

حزب المؤتمر
حزب المؤتمر

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة