أكرم القصاص - علا الشافعي

نيفين جامع: تقسيط المبلغ الخاص بتحويل السيارات للغاز الطبيعى من سنة إلى 5 سنوات

الأحد، 12 يوليو 2020 09:10 م
نيفين جامع: تقسيط المبلغ الخاص بتحويل السيارات للغاز الطبيعى من سنة إلى 5 سنوات نيفين جامع
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة ، إن الشخص الذى ليس لديه أموال كافية لدفع ثمن تحويل السيارات من البنزيل إلى الغاز الطبيعى سيتم تقسيط المبلغ بشكل ييسر عليه خطوات تحويل سياراته للغاز الطبيعى تشجيعا لهذه الخطوة.

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة ، فى تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن التقسيط يتم بناء على رغبة المواطن نفسه الذى يحول سيارته والتقسيط من عام إلى 5 أعوام بمبالع بسيطة للغاية حيث يتم ذلك عبر جهاز تنمية المشروعات، ويتم تقسيط المبلع خلال تموين السيارة بالغاز، فإذا كان الشخص سيمون بـ 100 جنيه وهناك تقسيط عليه سيدفع 105 جنيهات أو 108 جنيهات فقط، متابعة: هو مبلغ بسيط لن يشعر به المواطن.

ولفتت وزيرة التجارة والصناعة ، إلى أنه سيتم التوسع فى تحويل البنزين لغاز وذلك بالنسبة السيارات التى لم يمر عليها 20 عاما أى السيارات الحديثة.

وفى وقت سابق قالت الدكتورة نيفين جامع، نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن تكلفة تحويل السيارات من البنزيل إلى الغاز ما بين 8 آلاف جنيه إلى 12 ألف جنيه، موضحة أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى هو التوسع فى تحويل السيارات إلى العمل بالغاز الطبيعى.

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة، فى تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن السيارات الأجرة تستخدم يوميا 15 لتر بنزين، وبالتالى هذا سيكلفها شهريا مبلغا كبيرا، وبالتالى من الأفضل للسيارات التحول إلى غاز طبيعى.

ولفتت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن صاحب السيارة الذى يريد تحويل سياراته إلى الغاز الطبيعى الذهاب إلى مراكز التحويل لبدء إجراءات تحويل السيارة.

وفى وقت سابق قال أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن عملية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى يساعد المواطن على توفير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة