أكرم القصاص - علا الشافعي

نيفين جامع: قانون المشروعات الجديدة يسهل على المصنعين بصورة كبيرة

الإثنين، 06 يوليو 2020 09:18 م
نيفين جامع: قانون المشروعات الجديدة يسهل على المصنعين بصورة كبيرة نيفين جامع
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، وفاة الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بعد صراع مع المرض، بعد أيام من منحه رتبة فريق.

https://www.facebook.com/watch/?v=660429787887938

وقالت الدكتورة نيفين جامع، إن معظم دول العالم تتجه لاستخدام السيارات الكهربائية، بدأت مصر فى التنسيق مع الإنتاج الحربى ووزير قطاع الأعمال، لوضع منظومة متكاملة لصناعة السيارات الكهربائية، مضيفة أن المشروعات المتوسطة لابد من تهيئة بيئى تشريعية لها عن طريق قوانين تنظم المشروعات، وهناك مشروع فى مجلس النواب تم مناقشته وفى سبيله للموافقة عليه، وهذا القطاع يستحوذ نسبة كبيرة من الأيدى العاملة.

https://www.facebook.com/watch/?v=1059135194488640

وأضافت نيفين خلال حوارها مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن  قانون المشروعات الجديدة يسهل على المصنعين بصورة كبيرة، مضيفة أن الوزارة تهتم بالمشروعات الصغيرة لتوفير العديد من فرص العمل، بالإضافة أننا نعمل على توفير منظومة متكاملة للتسهيل على الشباب، مضيفة أن مصر لديها بيئة تشريعية وشباب واعد قادر على المنافسة.

 

وتابعت وزيرة التجارة والصناعة، أن الوزارة تعمل بشكل ممنهج وفقا للاحتياجات الدولة، مضيفة أن العملية الإنتاجية لما تتأثر بأزمة وباء فيروس كورونا مثل دول العالم، بالإضافة إلى أن الدولة قدمت الكثير من الدعم لأصحاب المشاريع فى ظل أزمة كورونا.

 

وأوضحت الدكتورة نيفين جامع أن الدولة نجحت فى الحفاظ على العمالة وتوفير الأجور رغم جائحة كورونا، مضيفة أن تم تخصيص مساحات من الأراضى منها جزء مرخص وغير مرخص، لإقامة مصانع ونقوم بمراجعتها مع مجلس الوزراء، والغرض منها لإقامة مصانع والتأكد فعلا من الإنشاء، بالإضافة إلى أن إنشاء المصانع يساعد الدولة لتقديم منتج يوفر فرص عمل وإنتاج داخلى أو تصدير خارجى.  

 

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تتوجه لإقامة مجمعات صناعية متكاملة بدلا من تخصيص أراضى، متابعة أنه صدر قرار من مجلس الوزراء ترشيد الأنفاق الحكومى وذلك عن طريق منع استيراد أى منتج من الخارج، ويوجد بديل لها فى الدولة، والمنتج الذى سيتم استيراده من الخارج، يجب أن يكون غير مصنع محليا فقط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة