أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصناعة: الغاز الطبيعى أفضل للسيارات من البنزين ويوفر نصف سعر الوقود

الأحد، 12 يوليو 2020 08:44 م
وزيرة الصناعة: الغاز الطبيعى أفضل للسيارات من البنزين ويوفر نصف سعر الوقود نيفين جامع
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن تكلفة تحويل السيارات من البنزيل إلى الغاز ما بين 8 آلاف جنيه إلى 12 ألف جنيه، موضحة أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى هو التوسع فى تحويل السيارات إلى العمل بالغاز الطبيعى.

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة، في تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن السيارات الأجرة تستخدم يوميا 15 لتر بنزين، وهذا يكلفها شهريا مبلغا كبيرا، وبالتالي من الأفضل للسيارات التحول إلى غاز طبيعى.

ولفتت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن صاحب السيارة الذى يريد تحويل سياراته إلى الغاز الطبيعى عليه الذهاب إلى مراكز التحويل لبدء إجراءات تحويل السيارة.

وفى وقت سابق، قال أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن عملية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي يساعد المواطن على توفير نصف سعر الوقود حال تموين السيارة.

وتابع: "الغاز الطبيعي يساعد الدولة على توفير العملة الصعبة، فضلا عن تحسين البيئة، وتوفير مصادر الوقود الأخرى لمشروعات البتروكيماويات".

وأضاف: "وزارة البترول أنشأت محطات متخصصة لصيانة السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي"، مؤكدا أن ما يشاع بشأن تأثير تحويل السيارات إلى غاز بالسلب على مواتير السيارات لا أساس له من الصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة