أكرم القصاص - علا الشافعي

بروفيسور بجامعة هونج كونج: الشخص المصاب يمكن أن ينقل عدوى كورونا إلى 4

الإثنين، 13 يوليو 2020 06:00 م
بروفيسور بجامعة هونج كونج: الشخص المصاب يمكن أن ينقل عدوى كورونا إلى 4 نقل العدوى من شخص إلى 4 أخرين
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر خبير طبي كبير يقدم المشورة لحكومة هونج كونج بشأن Covid-19 من أن كل شخص مصاب يمكن أن ينقل الفيروس التاجي إلى 4 آخرين، حيث أصبح الفيروس أكثر عدوى ، بينما دخلت المدينة الآن المرحلة الأكثر خطورة من أزمة الصحة العامة .
 
وقال البروفيسور جابرييل لونج، عميد كلية الطب بجامعة هونج كونج ، إنه يعتقد أن هناك ما لا يقل عن 50 إلى 60 حالة مخفية في المجتمع، حيث أشارت دراسة دولية إلى أن سلالة من الفيروس زادت من معدل الإصابة بنسبة 30 %  بسبب طفرة DNA.
 
عدوى كورنا ل4 أشخاص
عدوى كورنا ل4 أشخاص
 
وقال ليونج في برنامج إذاعي يوم الأحد وفقا لجريدة " scmp"  "هذه بداية تفشي محلي واسع النطاق لم نر مثله من قبل، بعد أن حذرت السلطات الصحية السبت،  من أن الموجة الثالثة من Covid-19 في هونغ كونغ كانت حتى الآن أخطر أزمة للصحة العامة حتى الآن ، حيث تم التأكد من إصابة 61 شخصًا على الأقل في المدينة بإصابتهم بالفيروس أو أنهم أثبتوا إيجابية .
 
وأبلغت المدينة عن 16 إصابة محلية من بين 28 حالة تم تأكيدها رسميًا يوم السبت ، بينما كان 33 شخصًا آخرون في انتظار تأكيد أنهم أصيبوا بالفيروس القاتل، ويأخذ الارتفاع المستمر مجموع Covid-19 في هونج كونج إلى 1431 مع 7 وفيات.
 
 
واستشهد الخبير الطبى،  بدراسة دولية أشارت إلى وجود طفرة في الحمض النووي في السلالة الأكثر انتشارًا للفيروس ، والتي تغيرت من 614 جرامًا من 614 دي السابقة ، مما جعله أكثر عدوى بنسبة 31 % تقريبًا، وقال إن دراسة محلية أخرى أكدت هذا الاتجاه ، حيث ارتفع عدد الأشخاص المتوقع إصابتهم بكل حالة في مارس من 2½ إلى 3 ، وارتفع الآن إلى 4، ولكن لم يكن هناك دليل على أن الفيروس أصبح أكثر فتكاً.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة