أكرم القصاص - علا الشافعي

غسيل الأطباق وفرق الطول والصلع.. أغرب أسباب السعادة الزوجية حسب دراسات علمية

الإثنين، 13 يوليو 2020 08:00 م
غسيل الأطباق وفرق الطول والصلع.. أغرب أسباب السعادة الزوجية حسب دراسات علمية زواج-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف صفات الشريك المثالى من شخص لآخر، فقد يرى البعض أن زوجة المستقبل يجب أن تتصف بالرشاقة والأناقة وترى النساء أن الزوج يجب أن يتصف بالكرم واللباقة والرومانسية وغيرها من الصفات الأخرى، التى تساعد على تحقيق الرضا والسعادة الزوجية، لذلك حاولت العديد من الدراسات البحث عن بعض الأشياء التى تساعد للشعور بالسعادة والتوافق بين الزوجين والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

السمنة والسعادة الزوجية

نشرت صحيفة "ديلي ميل "البريطانية، دراسة تؤكد على أن النساء في بريطانيا يملن أكثر إلى الزواج من رجل سمين وليس مفتول العضلات أو رياضى، حيث أشارت نسبة كبيرة من النساء خلال استطلاع رأى أجراه الباحثون إلى أن الحياة مع رجل رياضى مملة، لتدخله فى النظام الغذائى المتبع داخل المنزل، كما أنها تشعر بالحرج عندما تكون سمينة أمام رجل رشيق ملىء بالعضلات مما يجعلها تفقد الثقة فى نفسها .

وأثبتت دراسة بجامعة شابمان الأمريكية، أن النساء الممتلئات يجعلن الرجال أكثر سعادة من النساء النحيفات، فى العلاقة الزوجية.

الزواج من فتاة سمينة
الزواج من فتاة سمينة

 

غسيل الأطباق والسعادة الزوجية

أشارت دراسة أمريكية إلى أن غسل الرجل الصحون يعزز الصحة البدنية والنفسية للرجال والنساء على حدٍ سواء، وأشارت دراسة أخرى أجرتها جامعة فلوريدا الأمريكية، ونشرت نتائجها عام 2015 إلى أن غسل الصحون يعد نشاطًا تأمليًا يساعد فى تعزيز الوعى والانتباه ويمنحك شعورًا إيجابيًا عن النفس والبيئة المحيطة مما ينعكس إيجابًا فى النهاية على السعادة الزوجية.

غسل الصحون
غسل الصحون

 

فرق الطول والسعادة الزوجية

أكدت دراسة قام بها فريق من العلماء بجامعة "سيول" الكورية الجنوبية، أن زواج  المرأة قصيرة القامة من رجل طويل قوى البنية يجعلها تشعر بزيادة الثقة بنفسها وإنه قادر على حمايتها، مما يزيد من سعادتهما الزوجية.

فرق الطول بين الرجل والمرأة
فرق الطول بين الرجل والمرأة

 

الصلع والسعادة الزوجية

ونشرت صحيفة "الإندبندنت" دراسة أجراها بعض الباحثين في جامعة بنسلفانيا الأمريكية، والتى أثبتت أن الرجل الأصلع مفضل عند الكثير من النساء، لأنه يعتبر مثال للهيمنة والقوى أكثر من الرجل ذو شعر كثيف، وبالتالى يؤثر ذلك على سعادة المرأة فى حياتها الزوجية.

رجل أصلع
رجل أصلع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة