أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير صحيفة أردنية يحذر من الموجه الثانية لفيروس كورونا

الإثنين، 13 يوليو 2020 10:00 م
كاريكاتير صحيفة أردنية يحذر من الموجه الثانية لفيروس كورونا كاريكاتير
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الراي الأردنية كاريكاتيرا يحذر من الموجه الثانية لفيروس كورونا المتوقع أن تنتشر خلال الفترة المقبلة في عدد كبير من البلدان.

وما زال فيروس كورونا والفتح الوشيك للاقتصاد والتجمعات بعد فترة طويلة من الإغلاق هو الشغل الرئيسي للجميع، وقد حذّر أطباء بارزون الأحزاب السياسية البريطانية من احتمال تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وقالوا إن حدوث موجة ثانية من العدوى أصبح خطراً حقيقياً.

 

وقال الأطباء: "من الصعب التنبؤ بشكل مستقبل الجائحة في بريطانيا، لكن الدلائل المتاحة تشير إلى أن التفشي المحلي مرجح والموجة الثانية خطر حقيقي".

 

وكان من بين الموقعين على خطاب مفتوح نشر في دورية "بريتيش ميديكال جورنال" رئيس الكلية الملكية للجراحين ديريك ألدرسون، ورئيس الكلية الملكية للأطباء آندرو جودارد، ورئيسة الكلية الملكية لطب الطوارئ كاثرين هندرسون.

 

وقال الأطباء: "العديد من عناصر البنية الأساسية المطلوبة لاحتواء الفيروس بدأت تترسخ، لكن ما زالت هناك تحديات كبيرة".

 

ودعا الأطباء إلى مراجعة ما يمكن عمله لتجنب موجة تفش جديدة لمرض كوفيد-19.

 

وقالوا "إن ذلك يجب أن يتركز على نقاط الضعف المطوب العمل عليها بشكل عاجل لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح والحفاظ على الاقتصاد بأكمل وأسرع طريقة ممكنة".

 

من جهته، أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، أن بإمكان الحانات والمطاعم والفنادق استئناف العمل في إنجلترا أوائل الشهر المقبل، مخففاً إجراءات العزل العام التي كادت توقف تماماً عجلة الاقتصاد.

 

كاريكاتير صحيفة الراي الأردنية
كاريكاتير صحيفة الراي الأردنية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة