كورونا يضرب القيادات السياسية فى أمريكا اللاتينية.. 42 مسئولا أصيبوا بالفيروس.. رئيس البرازيل أبرزهم.. رئيسة بوليفيا و6 من وزرائها.. الرجل الثانى بفنزويلا وضع نفسه فى العزل.. ومجلس الوزراء الجواتيمالى فى الحجر

الإثنين، 13 يوليو 2020 04:30 م
كورونا يضرب القيادات السياسية فى أمريكا اللاتينية.. 42 مسئولا أصيبوا بالفيروس.. رئيس البرازيل أبرزهم.. رئيسة بوليفيا و6 من وزرائها.. الرجل الثانى بفنزويلا وضع نفسه فى العزل.. ومجلس الوزراء الجواتيمالى فى الحجر رئيس البرازيل جايير بولسونارو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب فيروس كورونا القيادات السياسية فى أمريكا اللاتينية، بعد أن أصبحت القارة بؤرة انتشار الوباء ، وخاصة البرازيل، والمكسيك وبوليفيا، وأعلن عدد من الرؤساء والمسئولين لدول أمريكية لاتينية الإصابة بكورونا، ووصل عددهم 42 مسئولا، ابرزهم الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، ورئيس بوليفيا، جانيين آنييز.

وأشارت صحيفة "تيمبو"التشيلية إلى أن رئيسة مجلس الشيوخ البوليفى، إيفا كوبا من خلال حسابها على تويتر أنها أصيبت بفيروس كورونا، وأن حالتها مستقرة وستظل معزولة مادم الأمر ضرورى، ووعدت بالاستمرار فى عملها من خلال الانترنت، وقالت كوبا "أتبع البروتوكولات الصحية وسأبقى فى العزل الوقت الكافى، ولن أترك عملى فى الجمعية التشريعية المتعددة القوميات، وسأواصل العمل عبر الانترنت".

وكانت أعلنت رئيسة بوليفيا جانيني آنييز الخميس  الماضى إصابتها بالفيروس، وقالت في تغريدة إنها في حالة "جيدة" وتواصل العمل وهي في العزل. وأضافت "معا سنتجاوز ذلك"،وجاء التأكيد بعد أسبوع من إعلان وزيرة الصحة ماريا إيدي روكا إصابتها بفيروس كورونا، وجاء ذلك بعد تأكيد إصابة 6 وزراء و8 من أعوانهم بالفيروس.

وأعلنت بوليفيا 47 الف إصابة بفيروس كورونا مع التركيز الأكبر على ولاية سانتاكروز ، التى سجلت 24.625 اصابة أى 52% من اجمالى المصابين .

وفي فنزويلا، أعلن الرجل الثاني في النظام ديوسدادو كابيلو الخميس أنه مصاب بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه وضع نفسه في الحجر الصحي، وفي تغريدة على تويتر قال كابيلو، رئيس الجمعية الوطنية التأسيسية التي يهيمن عليها بالكامل النظام التشافي، "أود أن أبلغكم أنه بعد ظهور الأعراض ذات الصلة علي، خضعت لفحص كوفيد-19 وأتت النتيجة إيجابية، وبناء عليه وضعت نفسي في العزل التزاما بالتوصيات".

وكان كابيلو، الذي يشغل منصب نائب رئيس الحزب الرئاسي، قد قطع برنامجه الأسبوعي الأربعاء الماضى، مشيرا إلى أنه يعاني من "حساسية شديدة"، وقال الرئيس نيكولاس مادورو في خطاب عبر التلفزيون الحكومي بعد أن قرأ تغريدة كابيلو "كل تضامني معه ... هو يستريح، هو بخير".

كما أعلن مادورو أن شخصية أخرى مهمة في النظام، هو حاكم ولاية زوليا (غرب) عمر برييتو، مصاب بدوره بفيروس كورونا، هذا بالاضافة إلى إصابة وزير النفط طارق العسيمى الجمعة الماضية بالفيروس.

وأعلن بولسونارو، إصابته بالفيروس، وخضع لاختبار كورونا مرتين للتأكد من الاصابة، وذلك رغم أنه يتناول دواء الكلوروكين.

كما أعلن وزير داخلية السلفادور ماريو دوران إصابته، ليكون ثاني وزير في حكومة بلاده يقع ضحية للعدوى الفايروسية، وفي جمهورية الدومينيكان، قال الرئيس المنتخب لويس أبي نادر، الذى يحمل لقب "كورونا" إنه تعافى من إصابته بالفيروس.

وفي جواتيمالا، أمر الرئيس اليخاندرو جياماتي جميع أعضاء مجلس الوزراء ومعاونيهم بعزل أنفسهم  بعد ثبوت إصابة أحد الوزراء بوباء كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة