أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: «ترامب» يعادى «ترامب».. محمود خليل: درس من الماضى.. وجدى زين الدين: التعليم وبناء المجتمع.. بهاء أبو شقة: الجانبان الاقتصادى والتجارى.. على سعدة: التحرش.. إلى أين؟

الإثنين، 13 يوليو 2020 12:29 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: «ترامب» يعادى «ترامب».. محمود خليل: درس من الماضى.. وجدى زين الدين: التعليم وبناء المجتمع.. بهاء أبو شقة: الجانبان الاقتصادى والتجارى.. على سعدة: التحرش.. إلى أين؟ مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية عددا من القضايا والموضوعات العامة على رأسها، عماد الدين أديب: «ترامب» يعادى «ترامب».. محمود خليل: درس من الماضى.. وجدى زين الدين: التعليم وبناء المجتمع.. بهاء أبو شقة: الجانبان الاقتصادى والتجارى.. على سعدة: التحرش.. إلى أين؟

 

الوطن
 

الوطن

عماد الدين أديب: «ترامب» يعادى «ترامب»!

يتحدث عن أن الرئيس الأمريكى -الآن- هو رئيس جمهورية «تصريف أعمال حملته الانتخابية»، حيث لا يمكن وضع الرئيس «ترامب» الآن فى مركز أى اهتمام داخلى أو خارجى إلا من منظور واحد هو: بأى قدر يمكن أن يقربه هذا الملف، أو هذا التصريح، وذلك اللقاء، أو هذه المحادثة الهاتفية، أو ذاك المؤتمر الصحفى، من خدمة الأولوية الأولى المطلقة، وهى الفوز بالتجديد الانتخابى.

 

محمود خليل: درس من الماضى

يتحدث عن أن ما إن وضعت حرب 1967 أوزارها يوم 9 يونيو من ذلك العام، حتى بادر مجلس الأمن إلى الاجتماع وأصدر قراره رقم 242. وهو واحد من أشهر القرارات التى حفظتها آذان كل من عاصر هذه الفترة، فقد كانت عبارة «القرار رقم 242» حاضرة فى العديد من الأخبار التى اشتملت عليها النشرات الإذاعية والتليفزيونية خلال السنوات الست الفاصلة بين نكسة 67 وحرب أكتوبر المجيدة.

 

الوفد

 

وجدى زين الدين: التعليم وبناء المجتمع

يتحدث عن أنه عندما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن بناء الإنسان المصرى على رأس أولويات الدولة، لم يأت هذا من فراغ، وأنه يجب أن يتم هذا البناء على رؤية شاملة ومتكاملة عقلياً وبدنياً وثقافياً. وهذا لن يتأتى إلا بتطوير التعليم على اعتبار أنه ركيزة منظومة بناء الإنسان، وكان لا بد أن تكون هناك رؤية فى المشروع الوطنى المصرى لتطوير التعليم، والحقيقة أن منظومة التعليم الجديدة التى أكدتها وزارة التربية والتعليم، تنفذ فلسفة جديدة تقوم على التعامل مع العملية التعليمية كمنظومة شاملة فى جميع جوانبها العلمية والتربوية والثقافية، والعمل على الوصول إلى مرحلة الفهم والابتكار وتنمية الإبداع.

 

بهاء أبو شقة: الجانبان الاقتصادى والتجارى

يتحدث عن أن الاستثمارات المباشرة للولايات المتحدة فى مصر احتلت جانباً مهماً فى هذه العلاقة، وتعد مصر أكبر مستقبل لاستثمارات أمريكا فى قارة إفريقيا، بل إن مصر تعد الأكثر استقبالاً لهذه الاستثمارات الأمريكية، وتتنوع هذه الاستثمارات ما بين صناعية وزراعية وتمويلية وتكنولوجية، خاصة أن هناك تدفقات جديدة دخلت البلاد بشكل مباشر.

 

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته: آيا صوفيا.. تناقضات أردوغان وعبيده

يتحدث كاتب المقال عن قرار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان تحويل آيا صوفيا إلى مسجد وما أثاره من ردود أفعال عالميا ويؤكد أن حزب أردوغان رفض قبل ذلك تحويل المتحف لمسجد.

 

على سعدة: التحرش.. إلى أين؟

يتحدث كاتب المقال عن أزمة التحرش ما يثيره من ردود أفعال وضرورة تشديد العقوبات على المتحرشين، ويبحث سبل مواجهة هذه بالظاهرة ومحاربتها بكل قوة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة