أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة اليوم السابع.. السيسى: انفاق 280 مليار جنيه خلال 6 سنوات بالقاهرة لتحسين ظروف الحياة.. وتقدم 323 مرشحًا بأوراق ترشحهم لانتخابات الشيوخ.. ووزير التعليم يعتمد العينة العشوائية للفيزياء بنسبة نجاح 79.4%

الإثنين، 13 يوليو 2020 12:19 ص
نشرة اليوم السابع.. السيسى: انفاق 280 مليار جنيه خلال 6 سنوات بالقاهرة لتحسين ظروف الحياة.. وتقدم 323 مرشحًا بأوراق ترشحهم لانتخابات الشيوخ.. ووزير التعليم يعتمد العينة العشوائية للفيزياء بنسبة نجاح 79.4% نشرة اليوم السابع
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" النشرة الإخبارية المسائية، والتى تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية، والتى قدمتها الزميلتان شروق وجدى وهشام عبد التواب، وأعدها الزميل محمد السيد.

جاء على رأس النشرة خبر تصريحات الرئيس عبد ألفتاح السيسي، خلال افتتاحه المرحلة الثالثة لمشروع حى الأسمرات 3، والتى قال خلالها:"أن ما تم إنفاقه خلال 6 سنوات على المشروعات فى محافظة القاهرة وهو ما يقرب من 280 مليار جنيه بهدف تحسين حياة المواطنين فى العاصمة.

 

وقال الرئيس السيسى -تعقيبا على كلمة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية اليوم الأحد- :"أريد أن تقارنوا ما تم انفاقه بأن نأخذ قرار بإنشاء عاصمة من 30 سنة وتم وضع هذه الاستثمارات التى ستتوفر من محافظة القاهرة أو جزء كبير منها فى هذه المدن، انت بتتكلم فى 280 مليار جنيه فى 6 سنوات أى ما يقرب من 50 مليار جنيه فى العام".

كما تنأولت النشرة، أغلاق لجان المتابعة المشكلة من الهيئة الوطنية للانتخابات فى 27 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية لتلقى طلبات الترشح فى انتخابات مجلس الشيوخ، أبوابها فى تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم، بعد انتهاء اليوم الثانى لتقديم أوراق الترشح.

وقال المستشار لاشين إبرهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، أن اليوم الثانى من تلقى طلبات الترشح شهد تلقى 89 مرشحا بالنظامى ألفردى (مستقل وحزبى) والقوائم، ليرتفع إجمإلى من تقدموا حتى الآن إلى 323 مرشحا ، وأشار لاشين إبراهيم إلى أن الهيئة أزالت كافة المعوقات أمام المرشحين حتى يتسنى لهم التقدم بالمستندات المطلوبة.

كما تنأولت النشرة، اعتماد الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، اليوم، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة ألفيزياء لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحإلى 2019/2020، بنسبة نجاح 79.4%.

جاء ذلك بعد الاجتماع الذى عقده عبر شبكة ألفيديو كونفرانس مع موجهى عموم المادة ومشرفى التقدير على مستوى جميع مقرات التقدير وهو الأمر المتبع عقب الآنتهاء من كل امتحان لضمان الحفاظ على حقوق الطلاب وترسيخ مبدأ تكافؤ ألفرص بين الطلاب، من خلال الاستماع إلى وجهة نظر الموجهين ووضع البدائل المتعلقة بإجابات بعض الأسئلة، وجاءت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة ألفيزياء، البالغ عددها 15 ألف و655 ورقة، أسفرت عن نجاح 12434 طالب/طالبة بنسبة نجاح 79.4%.

وتنأولت النشرة إلى تصريحات المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، والتى أشارة خلالها إلى إن المرحلة الثالثة لمشروع حى الأسمرات 3 سيخدم حوإلى 7300 أسرة استفادوا من ذلك المشروع، وأضاف خالد صديق أنه يتكون من أرضى و9 أدوار ولا يختلف كثيرًا عن المشروعات السابقة.

وأشار خالد صديق، أن المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات 3 بها اختلاف بسيط بين النموذج المعمارى للمراحل السابقة، وأشار إلى أن هناك مشروع معًا يضم 4400 وحدة تكلفة مليار جنيه على مساحة 70 فدان، وأكد أن حى الأسمرات هو استثمار فى العنصر البشرى ولا يقتصر فقط على توفير الوحدات السكنية، كما يتم العمل على عدد من المشروعات لتطوير العشوائيات بمنطقة مصر القديمة، من خلال توفير وأحدت سكنية لائقة وحياة كريمة للمواطنين.

وأشارت النشرة إلى استقبل مطار القاهرة، اليوم الأحد، 4 رحلات دولية قادمة من دبى والشارقة وروما وإسطنبول وعلى متنهم 675 راكبا ، وقالت مصادر بمطار القاهرة، إن الرحلات قادمة من الإمارات وإيطاليا وإسطنبول قد وصلت مطار القاهرة وخصع ركاب الرحلات إلى ألفحص الطبى داخل صالة الوصول بمطار القاهرة، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بالمطار .

واتخذت سلطات مطار القاهرة الدولى جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين.

وتحدث النشرة حول انتشال قوات الإنقإذ النهرى الجثة الـ11 من غرقى شاطئ النخيل غرب الإسكندرية عقب طفوها على الشاطئ بعد يومين من الغرق، وتبين أن الجثة لشاب 17 عاما من محافظة البحيرة مركز أبو المطامير، وتعرفت أسرته عليه، وقامت الأجهزة الأمنية باتخإذ الإجراءات القانونية.

وكان شاطئ النخيل شهد فجر الجمعة الماضية، غرق 11 شخص بينهم سيدة، ومن جهته أكد العميد محمد الجمال رئيس جمعية 6 أكتوبر الجهة المخصص لها شاطئ النخيل، أنه جار البدء فى إجراءات بناء سور بطول شاطئ النخيل بمسافة نحو 1800 متر، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لمنع الدخول إلى الشاطئ حماية لأرواح المواطنين من الغرق.

كما تنأولت خبر استقبال مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر أول رحلة طيران قادمة من العاصمة المجرية بودابيست، على متنها ١٢٣ سائحا مجريا، وذلك منذ استئناف مصر حركة السياحة الوافدة إليها اعتباراَ من أول يوليو الجاري.

وأوضح ماجد أبو سديرة رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن هؤلاء السائحين سيقضون ما بين أسبوع وأسبوعين فى خليج مكادى بمدينة الغردقة.

وقد قامت المكاتب الداخلية للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بالمحافظة باستقبال السائحين بالورود وقدموا لهم هدايا تذكارية.

وعالميا.. أعلان ولاية فلوريدا الأمريكية، الأحد، عن تسجيل ارتفاع قياسى للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حيث تم رصد نحو 15300 حالة جديدة، لتصل إلى مستوى 269811.

تعتبر فلوريدا حاليا من أكبر بؤر التفشى فى العالم، حيث يتفوق عدد الإصابات اليومية فى الولاية على نفس المؤشر فى أى دولة أوروبية خلال ذروة الجائحة كما تجأوزت فلوريدا من حيث الرقم القياسى للإصابات اليومية الارتفاع الأكبر الذى سجلته نيويورك يوم 10 أبريل بـ12847 حالة، حينما كانت هذه الولاية أكبر بؤرة للجائحة فى البلاد.

ورياضيا، تحدثت النشرة حول تصدر فريق يوفنتوس ترتيب مسابقة الدورى الإيطإلى ، رغم تعادله ضد أتالآنتا 2-2 مساء أمس، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من الكالتشيو على ملعب "إليانز ستاديوم"، ورفع يوفنتوس رصيده للنقطة 76 فى صدارة ترتيب الدورى الإيطالي، بعد تعادله إيجابيا بنتيجة 2 – 2، مع صاحب المركز الثالث أتالآنتا برصيد 67 نقطة، وبقى لاتسيو فى المركز الثانى، برصيدة 68 نقطة، بعد خسارته الثالثة على التوإلى، أمام ضيفه فريق ساسولو، بنتيجة .

ويحتل إنتر ميلان المركز الرابع برصيد 65 نقطة، قبل مواجهته أمام ضيفه فريق تورينو، مساء غدا الاثنين، وحل روما فى المركز الخامس، برصيد 54 نقطة، بعد فوزه العريض على بريشيا، بثلاثية نظيفة.

وفنيا .. تعأون النجم تامر حسنى فى ألبومه الغنائى الجديد المقرر طرحه خلال ألفترة المقبلة، مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، بينهم الشاعر رمضان محمد، فى أغنية بعنوان "أنت لوحدك"، من ألحان محمد جمال، وتوزيع إلهامى دهيمة.

 من ناحية أخرى، استأنف فريق عمل فيلم "مش أنا" بطولة تامر حسنى تصوير المشاهد المتبقية خلال الأيام الماضية فى عدد من مناطق القاهرة، وكان العمل كان توقف بسبب انشغال عدد من أبطاله بأعمال موسم رمضان الماضى وانتشار فيروس كورونا.

وفيما يتعلق بأحوال الطقس، توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الاثنين، طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية شبورة مائية صباحا، وطقس معتدل، كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة