السقوط فى الحلم معناه إيه؟ 3 تفسيرات أبرزها القلق وانعدام الأمان

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 08:00 ص
السقوط فى الحلم معناه إيه؟ 3 تفسيرات أبرزها القلق وانعدام الأمان السقوط فى الحلم
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأحلام لها منطقها الخاص، قد تتجول فى دقيقة واحدة فى شارع ضبابى، أو تتناول الآيس كريم، ثم فى اليوم التالى، أنت تسقط بعنف حتى إنك قد تشعر بالرياح من خلال شعرك وأنت تنزل لأسفل، لدرجة إنك قد تستيقظ  حقا من نومك، وعندما تنفتح جفونك، ربما تتساءل عن سبب ذلك. والحقيقة أن هذا أحد الأحلام الأكثر شيوعًا التى يعيشها الناس.

وفى تقرير منشور عبر موقع the list، قالت خبيرة الأحلام كاثلين أوكونور: "إن الحلم بالسقوط هو إحدى تجارب الحلم العالمية والتى تمر على أغلبنا، والسقوط فى الحلم هو رمز مثله مثل أى حلم آخر."

     حلم السقوط

حلم السقوط

 

     

يمكن أن تعنى الأحلام حول السقوط أنك تشعر بالقلق

 

على مر الزمن، كان لدى علماء الفلسفة وعلماء النفس نظريات متشابهة حول ما يعنيه أن تحلم بالسقوط، فهناك تفسير قديم لحلم السقوط على أنك فشلت أخلاقيًا. كذلك كتب سيجموند فرويد فى كتابه عام 1899 لتفسير الأحلام أن حلم المرأة بالسقوط يشير إلى إحساسها بالسقوط أخلاقيًا. 

وهناك تفسير أكثر حداثة لهذا الحلم : وهو أنك تشعر بعدم الأمان والقلق أو خارج نطاق السيطرة فى بعض مجالات حياتك، ربما فى حياتك المهنية أو فى علاقة.

وقالت خبيرة الأحلام، لورى لوفنبرج، لصحيفة زوى ريبورت: "سواء كنت تنزل من ناطحة سحاب أو تنهار فى حفرة، فإن حلم السقوط يشير إلى أن شيئًا ما فى حياتك أو داخل النفس يسير فى الاتجاه الخاطئ.

ويبقى السؤال كيف تمنع هذه الكوابيس من تدمير ثمانى ساعات ثمينة؟ قال أوكونور أنه من المهم التعامل مع مشاعرك بالفشل أو خيبة الأمل أثناء اليقظة، حتى لا يطاردك كثيرًا عندما تكون نائمًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة