أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو بلجنة المفاوضات: مصر تضع جميع السيناريوهات فيما يخص أزمة سد النهضة

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 08:08 م
عضو بلجنة المفاوضات: مصر تضع جميع السيناريوهات فيما يخص أزمة سد النهضة شردى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور علاء الظواهرى عضو لجنة التفاوض بسد النهضة، إن التقرير الذى ترفعه مصر للاتحاد الإفريقى يشمل عدد الاجتماعات التي تمت بشأن سد النهضة وكان بعضها ثنائية بيننا وبين المراقبين وبعضها كانت ثلاثية برئاسة الوزراء، وكان يتم تبادل الآراء في النقاط الفنية والقانونية، وبعضها كانت مصر والسودان متقاربين في الآراء كمسألة مبدأ وكان هناك خلاف في الأرقام، وبعضها كان به تطابق، وكانت نقا محدودة توافق بين السودان وإثيوبيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردى: "سنرفع تقرير كامل نلخص المطالب المصرية التى طرحت ومحاولات التقارب مع الطرف الإثيوبى وتقديم التسهيلات للوصول لاتفاق وكان يلاقى تعنت من الجانب الإثيوبى"، موضحاً أن الثلاث تقارير يجمعوا في تقرير واحد تكون مقدمته من الاتحاد الإفريقى.

وذكر أن الاتحاد الإفريقى يحاول إيجاد حلول، موضحاً أن بعد وصول التقارير لرئيس الاتحاد الإفريقى قد يدعو لقمة يعرض ما تم التوصل إليه.

وأشار عضو لجنة التفاوض بسد النهضة، إلى أن مجلس الأمن أعطى فرصة أسبوعين للاتحاد الإفريقي للتوصل لحل، مضيفاً أن الاتحاد الإفريقى سيعود لمجلس الأمن بشكل رسمي كأحد أشكال الدبلوماسية المصرية.

وتابع: "الاتحاد الإفريقى لا يستطيع فرض رأى على دولة من دول الأعضاء"، مؤكداً أنه من الصعب توقع ما سيحدث، ولكن مصر تضع جميع السيناريوهات بشأن أزمة سد النهضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة