أستاذ طب نفسى لـ"راجل و2 ستات": القهر قد يدفع الشخص لارتكاب جرائم

الأربعاء، 15 يوليو 2020 05:54 م
أستاذ طب نفسى لـ"راجل و2 ستات": القهر قد يدفع الشخص لارتكاب جرائم برنامج راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد المهدى، أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، إنه فى وقت الطلاق يخرج الزوجين أسوأ ما فيهم، حيث إن سبب الطلاق هو التوحش أى أن هناك مشاعر كثيرة تراكمت لدى الزوجة أو الزوج دفعت إلى الوصول إلى مرحلة الطلاق.

وأضاف أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، خلال لقائه ببرنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة ON E، أن المشكلات بين الزوج والزوجة قد تستغرق شهور وقد تستغرق سنين، موضحا أن الشخص المقهور هو أكثر شخص يدخل فيه هذا التحوش، بعد تراكم المشكلات.

وتابع أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، أن أصعب أنواع القهر هو الذى لا يجد فيه الشخص أى منفذ خلال فترة طويلة كى يخرج تلك المشكلات وقد يصل القهر بالشخص بأن يصاب بأمراض سيئة، وقد يؤدى إلى أن يدفعه للقتل وارتكاب جرائم.

وفى وقت سابق، قال الدكتور محمد المهدى، أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، إن الطلاق يكون سببه تراكم مشكلات كثيرة، حيث إن لحظة الطلاق تكون مشحونة بتراكم مشكلات بين الزوجة والزوجة تؤدى إلى طلب الطلاق من جانب المرأة إلى الزوج أو أن يطلق الزوج زوجته.

وأضاف أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، أن الطلاق الناجح والمتحضر والتسريح بإحسان فكرة قد تبدو وكأنها حلم وليس واقع، حيث تحتاج لطرف أخر يدير مع الزوجين أزمة الطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة