أمين عام الأمم المتحدة: نشهد أكبر انخفاضا فى دخل الفرد منذ 150 عاما

الأربعاء، 15 يوليو 2020 03:36 م
أمين عام الأمم المتحدة: نشهد أكبر انخفاضا فى دخل الفرد منذ 150 عاما انطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة إنه هناك ما يقرب من 13 مليون شخص مصاب بفيروس كوفيد-19 وتوفى أكثر من 560 ألفا، وفقدت ساعات العمل التى تعادل حوالى 400 مليون وظيفة فى الربع الثانى من عام 2020.

وأضاف جوتيريش : "إننا نشهد أكبر انخفاض حاد فى دخل الفرد منذ عام 1870 ويمكن دفع ما بين 70 و100 مليون شخص إلى الفقر المدقع ويمكن أن يواجه حوالى 265 مليون شخص انعدام الأمن الغذائى الحاد بحلول نهاية العام ويعذ ذلك ضعف العدد المعرض للخطر قبل الأزمة مؤكدا أن تأثيرات هذا الوباء تنخفض بشكل غير متناسب على الفئات الأكثر ضعفا.

جاء ذلك فى ملاحظاته للاجتماعات الوزارية ضمن المنتدى السياسى المعنى بالتنمية المستدامة تحت رعاية المجلس الاقتصادى والاجتماعى التابع للأمم المتحدة، لافتا إلى أنه بينما يجتمع المنتدى السياسى رفيع المستوى لاستعراض التقدم المحرز فى خطة التنمية المستدامة لعام 2030 ، فإن عالمنا فى حالة اضطراب ، مؤكدا: "واجهنا بالفعل العديد من التحديات - مستويات عالية من الفقر غير مقبولة ؛ حالة طوارئ مناخية تتفاقم بسرعة ؛ استمرار عدم المساواة بين الجنسين ؛ والثغرات الهائلة فى التمويل واليوم ، نواجه تحديًا عالميًا ضخمًا آخر  وهو كوفيد-19 ".

وأشار جوتيريش إلى أنه فى القرارات المتعلقة بالتمويل التى سيتم اتخاذها خلال الأشهر المقبلة ، لدينا فرصة لحماية المكاسب الأخيرة ، وحماية الفئات الأكثر ضعفًا ، والتحرك نحو مجتمعات أكثر شمولًا واستدامة ومرونة.

وأكد جوتيريش " منذ البداية  ، كنت أدعو إلى حزمة إنقاذ تصل إلى 10 فى المائة من الاقتصاد العالمى على الأقل ، وسأواصل دفع هذا الجهد إلى الأمام فى سبتمبر ، بالتعاون الكامل مع الدول الأعضاء.

وأشاد جوتيريش بالدول الـ 47 التى تقدم مراجعات وطنية طوعية هذا العام ، على الرغم من الظروف الصعبة وتؤكد تقاريرهم أن تحدياتنا أصبحت أكبر وأكثر إلحاحًا ، حيث أدى كوفيد-19 إلى تفاقم هشاشة العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة