أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة أخبار "اليوم السابع".. السيسى يبحث خطة نقل أجهزة الدولة للعاصمة الإدارية.. وزير الدفاع يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية.. طبول الحرب تدق بليبيا..والزمالك يقدم ملف نادى القرن لتصعيده للمحكمة الرياضية

الأربعاء، 15 يوليو 2020 10:13 م
نشرة أخبار "اليوم السابع".. السيسى يبحث خطة نقل أجهزة الدولة للعاصمة الإدارية.. وزير الدفاع يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية.. طبول الحرب تدق بليبيا..والزمالك يقدم ملف نادى القرن لتصعيده للمحكمة الرياضية نشرة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" نشرة أخبار منتصف اليوم، والتى تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية، والتى قدمتها الزميلان شروق وجدى وهشام عبد التواب، وأعدها الزميل محمد الحناوى.

جاء على رأس النشرة خبر بحث الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، قضايا مخالفات البناء، خاصةً في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، حيث وجه الرئيس بالتصدي بكل حسم لمخالفات البناء، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من وزراء الحكومة، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، ورئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تناول الاجتماع أيضا مستجدات الخطة التنفيذية لنقل الوزارات ومختلف أجهزة ومؤسسات الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة.

كما تناولت النشرة لقاء الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول كينيث ماكينزى، قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليا، لمناقشة القضايا ذات لاهتمام المشترك والتطورات الإقليمية ومجالات التعاون العسكرى.

وفى سياق متصل، التقى الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول كينيث ماكينزى، بحضور عدد من قادة القوات المسلحة، حيث أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالنجاحات التى حققتها مصر فى تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة ومكافحة الإرهاب مؤكداً عمق العلاقات الاستراتيجية والتعاون بين مصر وأمريكا في كافة التطورات الإقليمية.

وفى إطار التطورات الإقليمية وخلال أحد أهم الملفات للأمن القومى المصرى، وهو الملف الليبى، كشفت نشرة اليوم السابع حشد تركيا آلاف المرتزقة والمسلحين للهجوم على مدينتى سرت والجفرة بدعم من حكومة الوفاق، وذلك للسيطرة على منطقة الهلال النفطى التى تنتج 80% من إنتاج ليبيا من الغاز والنفط.

من جانبه، أكد الجيش الوطنى الليبى، إن قواته ووحداته العسكرية على جاهزية تامة لصد أى عدوان أو هجوم تقوم به الميليشيات المسلحة أو المرتزقة السوريين بدعم من النظام التركى، مؤكدا أن القيادة العامة أعطت أوامر لكافة الوحدات العسكرية بالتعامل مع أى أهداف معادية تتقدم نحو سرت أو الجفرة.

وفى سياق متصل، ذكرت تقارير إعلامية عالمية، أن وفدا من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية توجه إلى القاهرة لإعلان تأييد القبائل لدعوة مجلس النواب الليبي لتدخل الجيش المصرى  ليبيا لحفظ الأمن القومي.

من جانبه، أكد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الجامعة لا تقبل بتصرفات تركيا واستهدافها للأمن القومى العربى، منددا بمساعى إسطنبول الاستعمارية لنشر الفوضى فى ليبيا عبر استمرار عمليات نقل المرتزقة والإرهابيين إلى ليبيا.

وفى إطارِ القضايا الخارجية، أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن القاهرة طلبت إيضاحاً رسمياً عاجلاً من الحكومة الإثيوبية بشأن مدى صحة بدء ملء خزان سد النهضة الإثيوبى، مؤكدة أن مصر تواصل متابعة تطورات ما يتم إثارته في الإعلام حول هذا الموضوع.

وفى مرواغة باتت ظاهرة فى المواقف الإثيوبية تجاه سد النهضة، وفى تراجع واضح للتصريحات التى نقلتها وسائل إعلام عنه بملء سد النهضة، نفى وزير الرى الإثيوبى البدء بملء سد النهضة، بعد يوم من نشر صورًا بالأقمار الصناعية لسد النهضة كشفت عن تجمعات للمياه خلف السد.

كما تناولت النشرة، موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون يُجيز في حالة الضرورة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات تعديل نظام الدراسة والامتحان، ووضع بديل أو أكثر للتقييم في عام جامعي أو فصل دراسي محدد؛ بما يضمن استكمال العملية التعليمية مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، حيث يأتي هذا التعديل في إطار ما فرضته أزمة فيروس "كورونا" من حاجة ماسة؛ لمواجهة هذه الظروف الاستثنائية على نحو يحقق استمرارية العملية التعليمية.

وفى سياق آخر، أمرت جهات التحقيق بتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط واقعة اقتحام مجهول مدينة الإنتاج الإعلامى بالسادس من أكتوبر، وبحوزته سلاح أبيض، "سنجة" حيث تم التعامل معه، وحصل اليوم السابع على أول فيديو حصرى للشخص الذى لقى مصرعه بعد محاولته اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامى، وبحوزته سلاح أبيض، حيث اعتدى على أفراد الأمن أثناء ضبطه، مما دفع أفراد الأمن لإطلاق النار عليه وقتله.

وتناولت النشرة خبر إجراء الإدارة العامة للمرور، إغلاقا جزئيا للطريق الدائرى فى تقاطعه مع محور 26 يوليو لمدة شهر بسبب أعمال التطوير، ولتنفيذ تعديلات مرورية. وبدأ منذ صباح اليوم الأربعاء تنفيذ الأعمال على أن تكون يوميا من الساعة 12 صباحا وحتى 6 صباحا، إغلاق الطريق الدائري مع محور 26 يوليو جزئيا لمدة شهر

كما كشفت النشرة تكليف رئيس الوزراء بتوفير الرعاية الطبية الكاملة لمصابي الحريق الذي نشب، أمس، على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي، كما طالب ببحث التعويضات للخسائر التي وقعت لعدد من السيارات في هذا الحادث.

ونقلت النشرة بيانات وزارة الصحة والسكان التي كشفت عن ارتفاع معدل الشفاء بين مصابى كورونا فى مستشفيات العزل إلى 30.4% بينما بلغت نسب الوفيات 4.7 %، حيث أكد الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة تراجع معدلات الإصابات والوفيات المرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا فى مصر، مشيرا إلى أن أعداد الإصابات تواصل الانخفاض منذ حوالى 10 أيام، ومنها 5 أيام انخفضت خلالها معدلات الإصابات اليومية إلى أقل من 1000 حالة، مؤكدا أن هذا يعد نجاحًا كبيرا لمنظومة الصحة في مصر.

وأوضحت النشرة على لسان مصادر مسئولة بشركة المترو، أنه لم يتم تحديد موعد لزيادة أسعار تذاكر الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق حتى الآن، وأنه سيتم إعلان القرار بمجرد اتخاذه، وتجرى الهيئة القومية للأنفاق استعدادات افتتاح الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الممتد من محطة النزهة 1 حتى محطة عدلى منصور بالسلام، حيث تنتظر عودة الخبراء الفرنسيين لمراجعة اختبارات التشغيل للمشروع لافتتاحه.

وركزت النشرة على كشف وزارة الآثار، عن العثور على جدار وخراطيش أثرية مزينة بنقوش الملك بطليموس الرابع، بمنطقة "هو" بنجع حمادي بعد أن تم ضبط 4 خارجين عن القانون، كانوا ينقبون خلسة في الموقع الأثري.

وأوصى المجلس الأعلى للآثار بإجراء أعمال حفائر إنقاذ بالمنطقة فور تسلم الموقع عقب الانتهاء من التحقيقات، متوقعا أن يكشف الموقع عن المزيد من أسراره.

وكشف مصدر داخل لجنة لقب نادي القرن بنادي الزمالك، من خلال نشرة اليوم السابع، أنه سيتم تقديم ملف الشكوى لاتحاد الكرة غدا تمهيدا لتقديمها إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم، والمحكمة الرياضية الدولية  حيث انتهت اللجنة من اعداد مذكرة كاملة وبعض لقطات الفيديو والمستندات التي تثبت أن الزمالك الأحق بلقب نادي القرن من الأهلي.  

وكان أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك قد أكد أنه تم أعداد وتجهيز مذكرة لإرسالها إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للبحث عن حقه في قضية نادي القرن ثم أرسلها إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

كما نقلت النشرة فى النادى الأهلى تعهّد صالح جمعة لاعب الأهلى للسويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق، بمواصلة الالتزام بعد الفرصة التى منحها له مدرب الفريق لمدة شهرين لتحديد مصيره فى القلعة الحمراء.

ومنح رينيه فايلر صالح جمعة فرصة لمدة شهرين سيُحدد بعدها مصير اللاعب سواء بالاستمرار مع الفريق والمشاركة فى التدريبات الجماعية ومن ثم المباريات الرسمية وفى حالة عدم التزام اللاعب سيكون الرحيل الفورى هو القرار النهائى والحاسم من قبل المدير الفني.

وأشارت النشرة إلى لقاء النجم المصرى محمد صلاح، في مباراته رقم رقم 150 بقميص ليفربول أمام أرسنال التي حيث أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، في المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، أنه كان متفائلاً بضم "صلاح" في صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالى، مضيفاً "محمد صلاح يلعب 50 مباراة في الموسم، هذا أمر لا يصدق، نحن محظوظون لأنه لعب هذا العدد من المباريات دون التعرض للإصابات".

وعن أخبار الطقس أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غد الخميس، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، وشبورة مائية صباحا، كما يشهد شمال الصعيد  طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة كما تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة، وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، ومعتدل على صعيد مصر. وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس بالقاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجات، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة