ويؤكد: نتعرض لاحتلال تركى..

المصباحى: حديث الرئيس السيسى جاء متجاوباً لتطلعات الشعب الليبى

الخميس، 16 يوليو 2020 11:36 م
المصباحى: حديث الرئيس السيسى جاء متجاوباً لتطلعات الشعب الليبى المصباحى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد المصباحى رئيس ديوان مجلس أعيان ومشايخ القبائل الليبية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، يؤكد أن الشعب الليبى وشعب مصر شعب واحد، مؤكداً أن حديث الرئيس السيسى جاء متجاوباً لتطلعات الشعب الليبى.

وأوضح خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "يحدث في مصر"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى شريف عامر، أن الليبيين يتمنون التخلص من الاستعمار التركى، مردفاً:"نتعرض الآن لاحتلال تركى وتركيا تستهدف جميع الليبيين".

وأشار إلى أن المواطن الليبى يعبر عن مأساته من الاحتلال وانقطاع الكهرباء وانعدام الدواء والغذاء، والشارع الليبى، موضحاً أنه عندما يعاد ترتيب البنوك بإدارة وتخطيط تركى يعد احتلال تركى، مستطرداً: "نقول للمستعمر التركى نحن جاهزون لكل السيناريوهات".

وذكر أن الرئيس السيسى بيّن في أكثر من نقطة للفهم الحقيقى لمشكلة ليبيا، من بداية الاعتماد على القبائل الليبية، كما عبر أن القبائل الليبى والمصرية، مردفاً:" نحن داعمون للجيش المصرى والقبائل الليبة ستقاتل تحت لوائه".

ولفت إلى أن الجيش الليبى تأسس في مصر وليس غريباً أن تكون هناك هذه العلاقة الوطيدة بين الجيشين والشعبين، موضحاً أن القبائل في ليبيا قادرة على حسم الأمر لصالح الوطن، مستطردا:"جئنا للرئيس السيسى لنقول له أننا في حاجة إلى أن يقف أهالينا في مصر معنا ضد العدوان التركى".

واستكمل: "لا يمكن مقارنة مصر بتركيا لأن مصر ليست مستمرة ونحن طلبنا تدخلها"، مردفاً: "لو ساورنا أي شك في نية مصر تجاه ليبيا ما كان حضور القبائل بهذا الزخم".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة