أكرم القصاص - علا الشافعي

زيدان صانع التاريخ مع ريال مدريد بعد الفوز بالليجا.. مدرب الملكى قاهر ميسي ورفاقه.. زيزو يقترب من صدارة المدربين الأكثر تتويجاً بعد حصد لقب كل 19 مباراة.. راموس: كل ما يلمسه يتحول لذهب.. وبيريز: نعمة من السماء

الجمعة، 17 يوليو 2020 01:00 م
زيدان صانع التاريخ مع ريال مدريد بعد الفوز بالليجا.. مدرب الملكى قاهر ميسي ورفاقه.. زيزو يقترب من صدارة المدربين الأكثر تتويجاً بعد حصد لقب كل 19 مباراة.. راموس: كل ما يلمسه يتحول لذهب.. وبيريز: نعمة من السماء زين الدين زيدان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفر المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، اسمه بحروف من ذهب فى تاريخ النادى الملكى، بعدما واصل مسيرة إنجازاته التاريخية فى مشواره التدريبى مع الفريق خلال السنوات الأخيرة مثلما تألق وقدم مشوارا حافلا بالألقاب كلاعب.

وقاد زيدان ريال مدريد نحو التفوق على النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي ورفاقه من جديد، بعدما ساهم فى تتويجه بلقب الدوري الإسباني "الليجا" بالموسم الجارى 2019-2020 بعد تفوقه على فياريال فى المباراة التى أقيمت مساء الخميس بهدفين مقابل هدف على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو"، ضمن منافسات الجولة الـ37 من المسابقة.

وقاد زيدان ريال مدريد نجح الفوز بـ11 لقباً فى مسيرته التدريبية التى بدأت فى يناير من عام 2016 خلفًا للمدرب الأرجنتينى سانتياجو سولارى قبل أن يرحل ثم يعود من جديد ليبدأ ولايته الثانية فى 11 مارس من العام الماضى 2019 حتى الآن.

ويأتى زيدان فى المركز الثانى فى قائمة المدربين الأكثر تتويجًا بالألقاب مع ريال مدريد، خلف ميجيل مونوز الذى قاده لـ14 لقبًا بين عامى 1960- 1974 وهى: الدوري الإسبانى، 2 كأس ملك إسبانيا، 2 دورى أبطال أوروبا، ولقب بكأس الإنتركونتيننتال.

وحصد زيدان 11 لقباً مع ريال مدريد بعد الفوز بالليجا هذا العام 2020 خلال 209 مباريات بمعدل لقب كل 19 مباراة، لتضم القائمة كلا من: "3 دورى أبطال أوروبا، 2 كأس السوبر الأوروبى، 2 كأس العالم للأندية، 2 الدورى الإسبانى، و2 كأس السوبر الإسبانى".

وأبدى زيدان سعادته الكبيرة بعد تتويج الملكى بلقب الدورى الإسبانى، عقب الانتصار على فياريال، وقال زيدان عقب التتويج باللقب، "حققنا المزيد من النقاط، هذا كل ما فعلناه، اليوم هى واحدة من أفضل لحظات حياتى، إنه شعور هائل، ما قام به اللاعبون مذهل، ليست لدى الكلمات لوصف مشاعرى".

وأضاف زيدان، "اللاعبون هم من يقاتلون، صحيح أن لى دورى، لكنهم هم من يؤمنون ويثقون بما نقوم به، إنه فريق مثير للإعجاب يحتوى على لاعبين وأشخاص يرسمون الابتسامة، أنا سعيد جدا، حتى أولئك الذين لعبوا لوقت قليل، كانوا ملتزمين، حتى من لم يلعب إطلاقا ساهم معنا".

وتابع زيدان تصريحاته قائلا، "كنا الأفضل لأننا الفريق الذى حقق أكبر عدد من النقاط، وهذا كل ما فى الأمر"، وعلق على الاحتفالات فى ظل انتشار فيروس كورونا قائلا، "احتفال غريب بالنسبة للجميع، كنا نتمنى أن نحتفل مع جماهيرنا فى ساحة سيبيليس، لكن ذلك غير ممكن".

وواصل زيدان تصريحاته قائلا، "نعلم أنهم سعداء من بيوتهم وهم يرون فريقهم بطلا، جماهيرنا سعيدة ولقد فزنا وقمنا بكل ذلك من أجلهم".

من جهته وصف فلورنتينو بيريز، رئيس نادى ريال مدريد الإسبانى، المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بأنه نعمة من السماء، وقال بيريز فى تصريحاته مشيدا بأسطورة الديوك، "أعتقد أن زيدان نعمة من السماء، أتمنى أن يبقى معنا لفترة طويلة، أنا فخور جدا برئاسة هذا النادى مع هذا المدرب وهؤلاء اللاعبين، لقد قال زيدان إننا سنفوز فى كل مباراة ويجب أن يكون المشجعون فخورين للغاية بهذا الفريق".

بينما أكد سيرجيو راموس، قائد فريق ريال مدريد، أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان هو مفتاح تتويج الفريق الملكى بلقب الدوري الإسباني للمرة 34 فى تاريخه، وقال راموس فى تصريحات عقب المباراة، "زيدان هو المفتاح وكلمة السر، نحن نؤمن به وبعمله، إنه شخص فريد"، مضيفًا: "زيدان دائما يمنح الثقة للاعبين وهذا شىء طبيعي، كل ما يلمسه زيدان يتحول إلى ذهب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة