موجز التريندات.. حبس محمد رمضان وإيموجى دموع الفرح وغضب الفلسطينيين من جوجل وآبل

الجمعة، 17 يوليو 2020 11:05 م
موجز التريندات.. حبس محمد رمضان وإيموجى دموع الفرح وغضب الفلسطينيين من جوجل وآبل موجز اليوم السابع
كتب – تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض "تلفزيون اليوم السابع"، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أبرز الاحداث التي تفاعل معها المصريون اليوم في موجز الترنيدات الذي قدمته الزميلة رغدة بكر وأعده الزميل تامر إمام. وتناول الموجز طريقة استقبال المصريين لقرار حبس الفنان محمد رمضان، والذي صدر اليوم من محكمة جنح الدقي، بالحبس لمدة عام وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه.
 
 
وصدر القرار بعد قيام الطيار أشرف أبو اليسر برفع دعوى عن طريق محاميه، ضد الفنان محمد رمضان يتهمه فيها بنشر فيديوهات لتوجيه الرأي العام نحو المساس والإساء بسمعة وشرف الطيار.
 
7821df3c-e712-4ac1-902d-9e4e6ea17689
 
كما تطرق الموجز لتصدر هاشتاج # أعلن تفويضي للسيسي الذي تصدر ترنيدات تويتر اليوم بعد ساعات من المؤتمر الذي عقده السيسي مع مشايخ القبائل الليبية وأعلن فيه عن موقف مصر تجاه ما يحدث داخل ليبيا.
 
وأكد المصريون أنهم يقفون خلف رئيسهم باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأنهم يؤيدون أي قرار يتخذه الرئيس داخل البلاد وخارجها للدفاع عن الأمن القومي المصري.
 
وفي سياق آخر، تداول مستخدمو السوشيال ميديا، الخبر الخاص بأكثر الإيموجي التي استخدمها المصريون عبر فيسبوك خلال أزمة كورونا، حيث جاء إيموجي (وجه دموع الفرحة) في المرتبة الأولى وبعده (القلب الأحمر).
 
d2912fb8-9177-4dec-9e85-dae10c339b32
 
وتصدرت مصر على مستوى الدول العربية من حيث استخدام إيموجي (وجه يرتدي كمامة) وهو ما قد يكون له دلالة على اهتمام المصريين بالحديث عن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
 
وركز موجز الترنيدات على الحالة التى انتابت عشاق ومشجعي ريال مدريد عبر وسائل التواصل الاجتماعى على مدار الساعات الماضية وتحديدا بعد تتويج الفريق الملكي رسميا ببطولة الدورى الإسبانى متفوقا على غريمه التقليدي برشلونة.
 
وقام المصريون الذين يشجعون الفريق الملكى بنشر مجموعة من الكوميكس للسخرية من مشجعي فريق برشلونة.
 
880f42e9-cfb9-440c-9c6d-3319c7dbdda0
 
واختتم الموجز بأحد الأخبار التي تفاعل معها مستخدمو منصات التواصل الاجتماعى، وهو إعلان جوجل وأبل عن استبعاد اسم دولة فلسطين من الخرائط العالمية واستبدالها باسم إسرائيل بشكل رسمي.
 
وقام عدد كبير بتدشين هاشتاج "فلسطين حرة"، معربين عن اعتزامهم مقاطعة جوجل وأبل حال عدم التراجع عن تلك الخطوة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي نبيل

فلسطين محتاجة كلمة من موبايلك

فلسطين موجودة قبل اسرائل ف كل كتب التاريخ صوروا اجزاء من كتب الجغرافيا القديمة او اكتبوا كلمات تأييد لدولة فلسطين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة