بعد نجاح التجربة الأولى.. الأقصر وأسوان بانتظار ضمهما لقرار فتح السياحة الدولية.. وتنشيط السياحة تكثف الترويج لهما بالسوشيال ميديا.. "المستثمرين السياحيين": لدينا طلبات من اليابان وأسبانيا والفتح فرصة فى الشتاء

السبت، 18 يوليو 2020 07:00 ص
بعد نجاح التجربة الأولى.. الأقصر وأسوان بانتظار ضمهما لقرار فتح السياحة الدولية.. وتنشيط السياحة تكثف الترويج لهما بالسوشيال ميديا.. "المستثمرين السياحيين": لدينا طلبات من اليابان وأسبانيا والفتح فرصة فى الشتاء مصر تستعد لعودة السياحة بكامل طاقتها
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ثلاثة أسابيع متواصلة من نجاح تجربة استقبال السياحة الدولية فى شرم الشيخ والغردقة وعدم تسجيل اصابة واحدة، بدأ المستثمرون السياحيون فى الاقصر وأسوان بالمطالبة بتكرار التجربة فى مناطق سياحية اخرى وخاصة تلك التى تحسن فيها الوضع الصحى الخاص بفيروس كورونا.
 
وتأتى الأقصر وأسوان فى مقدمة تلك المقاصد التى طالبت بفتح السياحة الدولية فيها أسوة بمرسى مطروح وجنوب سيناء والبحر الاحمر، خاصة أن هناك طلب على تلك المناطق من منظمى الرحلات فى عدد من الاسواق السياحية الهامة.
وقال ثروت العجمى رئيس غرفة سياحة الاقصر لليوم السابع أن فتح السياحة الدولية فى الاقصر واسوان حاليا أصبح حاجة ملحة، حتى تتمكن الشركات من الاستعداد للموسم الشتوى والذى تبدأ بشائره فى سبتمبر، وبالتالى لم يتبق سوى شهر واحد للشركات والفنادق لترتيب تعاقداتها، مشيرا الى ان تأخر الاعلان عن فتح السياحة الدولية فى الاقصر واسوان سيضر بالموسم الشتوى والاساسى لهذا المقصد السياحى الهام.
 
وكشف العجمى ان المستثمرين السياحيين فى الاقصر واسوان عقدوا اجتماعات عديدة بالتعاون مع المحافظة وكتبوا مذكرة تفصيلية عن تحسن الوضع الصحى وقلة عدد الاصابات، ورفعوها لوزير السياحة والاثار الدكتور خالد العنانى للبت فيها وعرضها على مجلس الوزراء.
 
ولفت العجمى إلى أن جميع القطاعات السياحية مستعدة، حيث حصل حوالى  13 فندق فى الاقصر واسوان على شهادة السلامة الصحية لاعادة التشغيل، وكذلك المطاعم وفقت اوضاعها وحصلت على تصاريح العمل، ولم يتبقى سوى الاعلان الرسمى.
 
وقال رئيس غرفة شركات الاقصر أن هناك طلب من قبل منظمى الرحلات على الاقصر واسوان وخاصة السوق للاسبانى واليابانى، كذلك الرحلات التى وصلت إلى الغردقة طلبت زيارة يوم للاقصر ولكن هذا كان صعب لعدم فتح حركة السياح بين المحافظات.
 
 
ومن جانبه قال محمد عثمان رئيس لجنة السياحة الثقافية بالاقصر أن مستثمرى القطاع السياحى ومحافظة الأقصر، عقدا اجتماعا موسعا ناقشا خلاله مشكلات القطاع، لافتا إلى أنهم تقدموا بطلب رسمى لوزير السياحة والآثار بفتح حركة السياحة الدولية فى الأقصر خاصة فى ظل انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، أسوة بما تم فى الغردقة وشرم الشيخ ومرسى مطروح، ومع فتح المناطق الأثرية نتمنى فتح السياحة.
 
وأوضح عثمان لليوم السابع، أن هناك طلبات من عدد من الأسواق السياحية فى أوروبا وآسيا طلبوا تنظيم رحلات وبأعداد جيدة، فى مقدمتهم إسبانيا واليابان، لذلك نتمنى الإسراع فى قرار فتح السياحة الدولية، خاصة أن الأقصر لا تعتمد على السياحة الداخلية مثلما هو الحال فى المقاصد الأخرى الساحلية.
 
وطالب بعدم الانتظار حتى نهاية سبتمبر للإعلان، لأن التأخير يعنى أن الرحلات السياحية ستبدأ تتدفق فى يناير وبالتالى يكون الموسم الشتوى والكريسماس أهم مواسم الأقصر وأسوان قد انتهى.
 
وأشار إلى أن الأقصر تعانى بشدة من توقف الحركة السياحية حيث إن 70% من أهل المحافظة بعملون بالأنشطة السياحية المختلفة، لذلك يجب أن تعود الأقصر لخارطة السياحة الدولية بعد تقييم الوضع الصحى.
 
ونوه إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسته ستتولى توفير كافة النفقات المطلوبة للتسويق والترويج واستضافة المجموعات السياحية وانتاج أفلام دعائية لعودة السياحة للأقصر وأسوان، والسياحة الثقافية بشكل عام.
 
وقال محمد عثمان نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر أن المعابد فتحت أبوابها، مشيدا بجهود وزارة السياحة والآثار فى عمليات تعقيم المواقع الأثرية الشاملة، وكذلك الترميمات التى تمت فى معبد الكرنك، لافتا إلى أن طريق الكباش أوشك على الانتهاء بطول 2.5 ك.م يربط بين معابد الكرنك ومعبد الأقصر، مشددا على أهمية إقامة احتفالية كبرى خلال الافتتاح.
 
وبالتزامن مع طلبات المستثمرين كثفت هيئة تنشيط السياحة حملاتها الترويجية للأقصر وأسوان من خلال منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعى بعد فترة غياب وتركيز على السياحة الشاطئية والترفيهية.
 
وكتبت الهيئة سلسة من التغريدات عن الاقصر وأسوان، وقالت: "سوق أسوان هو أحد الأماكن التي تجتمع فيها المهارة والموهبة معاً ! ستكتشف هناك أن كل قطعة مصنوعة بحب وخاصة الحقائب الملونة المنسوجة يدوياً التي يتم عرضها بأشكال عديدة. تأكد من اقتناء واحدة في رحلتك القادمة إلى أسوان".
 
كما أضافت فى تغريدة آخرى :"ستكتمل رحلتك الي الأقصر بعد زيارة سوقها السياحي".
 
حيث يوجد محلات التحف، والمشغولات اليدوية، والبرديات، والإكسسوارات والملابس ذات الطابع الفرعوني، بالإضافة إلى محلات العطارة. ستجد ما يناسبك!".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة