أكرم القصاص - علا الشافعي

جمل "مخلص" يمشى 100 كيلومتر عبر الصحراء للعودة إلى مالكه السابق.. صور

السبت، 18 يوليو 2020 03:00 ص
جمل "مخلص" يمشى 100 كيلومتر عبر الصحراء للعودة إلى مالكه السابق.. صور الجمل
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت وسائل الإعلام الصينية الضوء على قصة مؤلمة لجمل مخلص قيل إنه قضى أيامًا لعبور الصحراء فى منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم فى شمال الصين للوصول إلى منزله السابق بعد بيعه لمزارع آخر قبل 8 أشهر، حيث تم رصد الحيوان المصاب وهو يمشى عبر الصحراء - فى وقت سابق من هذا الشهر - من قبل راع أخذ الجمل ورعى احتياجاته أثناء محاولته العثور على صاحبه.

بعد رحلة العودة
بعد رحلة العودة

 

وصلت أخبار اكتشاف الجمل لصاحبه الذى سارع لاستعادته، ولكن بعد أن سمع عن رحلة الحيوان الشاقة، أراد أصحابه السابقون استعادته أيضًا، وقد باع تيمور، الجمل لمزارع آخر فى أكتوبر 2019، وأخذه الرجل إلى منزله على بعد 100 كيلومتر ورفعه فى مسقط رأسه فى الشتاء ورعى فى الجبال بالربيع، ويبدو أن الحيوان قد تكيف بشكل جيد مع منزله الجديد.

 

ووفقًا لفيديو Pear، سار الإبل وبداخله حنين إلى الوطن، حيث قطع أكثر من 100 كيلومتر عبر الصحراء، والجبال، ومرورًا بالطرق السريعة والأسوار، قبل الاقتراب أخيرًا من منزله القديم، وعندما سمع أصحابه السابقون عن رحلته الخطرة، قرروا استعادته، حيث كان به الكثير من الندوب، بحسب ما نشر موقع odditycentral.

الجمل
الجمل

 

وقالت زوجة تيمور: "عندما سمعنا الأخبار، أردنا إعادة الجمل، لكن مالكه الحالى أعاده بالفعل إلى مكانه.. لذا اتصلنا بالمشترى وقررنا استبدال الجمل القديم بأنثى تبلغ من العمر 3 سنوات.. بعد أن استعدناها، شعرت بالضيق الشديد عندما اكتشفت أن لديها الكثير من الجروح على جسمها، حيث يجب أن تكون قد اجتازت الأسوار"، وأضافت المرأة، "لن نبيعه لأي شخص آخر بعد الآن.. لأن الجمال حيوانات ذكية.. ستكون معنا لبقية حياتها"، وقد توصل تيمور والمالك الحالي للجمل المسن إلى تفاهم حيث سيستعيد تيمور وزوجته جملهما وسيقدمان جمل أصغر عمره 3 سنوات في المقابل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة