الإنمائى للأمم المتحدة: 3 مليارات شخص يفتقرون إلى مرافق المياه عالميا

الأحد، 19 يوليو 2020 06:36 م
الإنمائى للأمم المتحدة: 3 مليارات شخص يفتقرون إلى مرافق المياه عالميا غسل اليدين للوقايه من كورونا - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح برنامج الأمم المتحدة الإنمائى خلال منشور على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أنه لمنع انتشار جائحة كورونا يُطلب من الجميع تكرار غسل أيدينا، لافتا إلى أن هناك 3 مليارات شخص فى جميع أنحاء العالم يفتقرون إلى مرافق غسل اليدين الأساسية فى المنزل.

وفى ذات السياق قال انطوينو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة يجب أن يكون كل ما نقوم به أثناء هذه الأزمة كوفيد-19 وبعدها مع تركيز قوى على بناء اقتصادات ومجتمعات أكثر تكافؤًا وشمولية واستدامة وأكثر مرونة فى مواجهة الأوبئة وتغير المناخ والعديد من التحديات العالمية الأخرى.

وأشار البرنامج الإنمائى إلى أنه بسبب كوفيد-19، تهدد أزمة صحية واقتصادية واجتماعية لم يسبق لها مثيل الحياة وسبل العيش، مما يجعل تحقيق الأهداف أكثر صعوبة. اعتبارًا من بداية يونيو، تجاوز عدد القتلى 400 ألف شخص واستمر فى الصعود، لقد تم دفع النظم الصحية فى العديد من البلدان إلى حافة الانهيار. تأثرت سبل عيش نصف القوى العاملة العالمية بشدة. هناك أكثر من 1.6 مليار طالب خارج المدرسة وعشرات الملايين من الناس يتم دفعهم مرة أخرى إلى الفقر المدقع والجوع، مما يمحو التقدم المتواضع المحرز فى السنوات الأخيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة