أكرم القصاص - علا الشافعي

والدة بريطانى قتل بحادث على يد أمريكية تطالب جونسون بحسم القضية مع بومبيو

الأحد، 19 يوليو 2020 09:02 م
والدة بريطانى قتل بحادث على يد أمريكية تطالب جونسون بحسم القضية مع بومبيو الشاب هارى دون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت والدة راكب الدراجة النارية المراهق هارى دان نداء عاطفيا لرئيس الوزراء البريطانى لجعل حادثة وفاة ابنها "أولوية قصوى" خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكية غدا إلى لندن، وفقا لصحيفة "الأوبزرفر" البريطانية.

 

وحثت شارلوت تشارلز بوريس جونسون ووزير الخارجية دومينيك راب على مناقشة قضية ابنها بعد حوالي عام من وفاته خلال زيارة مايك بومبيو إلى لندن يوم الاثنين.

 

وقالت في بيان بالفيديو: "السيد راب ، السيد بومبيو ، السيد جونسون ، عندما تجتمعون الأسبوع المقبل مع جميع عائلاتكم وهى مكتملة بينما عائلتي ممزقة تمامًا، هل يمكنكم من فضلكم ، مناقشة قضية هاري؟".

 

وأضافت "لقد تم التأكيد لنا على أنه على رأس قائمة أولوياتك للمناقشة بين جميع القضايا العالمية الهامة الأخرى التي تحيط بك ولكن من فضلك ، اجعله أولوية قصوى."

 

وقالت إن الذكرى السنوية لوفاة ابنها البالغ من العمر 19 عامًا ستكون "مؤلمة إلى حد لا يمكن توقعه" ، وقالت إنها لا تريد حتى لألد أعدائها أن يشعر بما تشعر به.

 

وقتل دان عندما اصطدمت دراجته النارية بسيارة خارج قاعدة عسكرية أمريكية في نورثهامبتونشاير في 27 أغسطس من العام الماضي.

 

وادعت آن ساكولاس ، 43 سنة ، زوجة مسؤول استخباراتي أمريكي ، الحصانة الدبلوماسية بعد الحادث وتمكنت من العودة إلى وطنها ، مما أثار جدلا دوليا.

 

رفض بومبيو طلب تسليم قدمته لها وزارة الداخلية في يناير - وهو قرار قالت وزارة الخارجية إنه "نهائي".

 

وأضافت تشارلز: "لقد مر عام تقريبًا ، من فضلك لا تدع هذا الأمر يتحول إلى عام ثانٍ. لدينا الذكرى السنوية القادمة له والتي ستكون مؤلمة للغاية بالنسبة لنا.

 

"لا نريد تكرار 11 شهرًا آخرين. لقد كان الأمر مروعا. لا ترغب في ذلك على أسوأ عدو لك. لا أريد أن أعيش أيًا منها مرة أخرى.. إن الأمر يتعلق فقط بفعل الشيء الصحيح. لقد كان كذلك دائما ، سيكون دائما. لقد اتفقنا دائمًا على أنه يجب أن تكون الحصانة سارية لظروف معينة. هذه ليست واحدة منهم.  أعد آن ساكولاس إلى المملكة المتحدة ، واجه نظام العدالة."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة