الحريرى يلتقى عدد من الشخصيات اللبنانية عقب إعلان شروطه للعودة للحكومة

الخميس، 02 يوليو 2020 09:55 م
الحريرى يلتقى عدد من الشخصيات اللبنانية عقب إعلان شروطه للعودة للحكومة لقاءات سعد الحريري
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، سلسلة من اللقاءات جاءت بعد تصريحات أكد فيها أن لديه شروطه للعودة لرئاسة الحكومة من جديد.

واستقبل الحريرى مساء اليوم عدداً من الشخصيات منها رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط يرافقه النائب وائل أبو فاعور، في حضور الوزير السابق الدكتور غطاس خوري، وجرى البحث في آخر المستجدات والأوضاع العامة. واستكمل البحث إلى مائدة عشاء أقامها الرئيس الحريري بالمناسبة.

سعد الحريرى
سعد الحريرى

كما استقبل رئيس اتحاد جمعيات العائلات البيروتية محمد عفيف يموت يرافقه ممثلون عن جمعيات وروابط آل قرانوح، مدوّر، رمضان وسنو وجرى عرض لأوضاع العاصمة وشؤونها ، وما يتعلق بالأزمة الاقتصادية الحادة عقب ارتفاع الدولار أمام الليرة ليبلغ 8000 ليرة .

وأكد الحريرى أن لديه شروطا للعودة لرئاسة الحكومة، مبينا أن شروطه معروفة ولم تتغير "وليست شروط سعد الحريرى بل ما يحتاجه لبنان للإنقاذ من الأزمة الحالية"، مضيفا :"لا اعتبر نفسي منقذا بل نحن جميعا منقذون، يد وحدها لا يمكن أن تصفق في هذه البلد".

الحريري
الحريري

ونشرالحريري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أبرز ما جاء في لقاءه مع الإعلاميين، قائلا :"كلمة السر للإنقاذ هي الإصلاح ثم الإصلاح ثم الإصلاح.. الإصلاح السياسي يجب أن يحصل بوقف المحاصصة، وأحذر من إقدام العهد أو الحكومة على إقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وسيكون لتيار المستقبل موقف قاس جدا في هذه الحالة".

وقال سعد الحريري على هامش لقائه مع إعلاميين وصحفيين في بيت الوسط، إن :"هناك فريقاً مسؤولاً عن هذه الحكومة وترك هذا الفريق الحكومة يتوقف عليه"، مضيفا :" أنامصدوم من الرئيس حسان دياب فخطاباته لا يتطرق فيها الى وجع اللبنانيين من كهرباء وأزمات، يوجد لدينا أزمة إقتصادية وبجب أن نبحث عن الإيجابية في هذه الأزمة من خلال صندوق النقد الذي يعرض المساعدة لكنه في الوقت نفسه يطلب الإصلاح".

وتابع :"كان لدينا فرصة لإنقاذ لبنان لكن بعد الـ 2005 تم خلق آلية للمحاصصة انهكت البلد وهي ليست مقبولة، والفرصة موجودة لكن يجب التأكيد على عدم تكرار الآداء السياسي الذي كان قائما في الـ 15 سنة الماضية".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة