أكرم القصاص - علا الشافعي

جمال بخيت: قوة مصر فى "التجانس".. وأتذكر زوجة "تربى" رفضت انتخاب الإخوان

الخميس، 02 يوليو 2020 10:12 م
جمال بخيت: قوة مصر فى "التجانس".. وأتذكر زوجة "تربى" رفضت انتخاب الإخوان الشاعر جمال بخيت
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاعر الكبير جمال بخيت، إن قوة مصر تكمن فى "النجانس" الذى يجمع كل عناصرها المختلفة فى "بوتقة" واحدة، مشيرا إلى أن جيله فى أسوأ كوابيسه لم يتوقع أن يرى ما مر بالوطن فى السنوات الماضية.
 
وأضاف "بخيت" خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق فى برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الانتخابات التى أتت بالرئيس الإخوانى محمد مرسى العياط، لم تكن انتخابات ديمقراطية بل أنها كانت سرقة، وأتذكر ذات مرة كنت فى المقابر عندما أعلنت زوجة تربى، فى زمن انتخابات الإخوان، أن نجاحهم سوف يدمر البلد، بما يعنى أن جميع الشعب المصرى كان على علم بضعف الإخوان وعدم محبتهم للوطن.
 
وواصل جمال بخيت، أن الإخوان يستخدمون دائما مصطلح دولة الخلافة، وهم لا يفقهون معنى الخلافة، فهى تعنى جمع الأوطان، لكنهم يدمرون الأوطان، ويمزقونها ويحولونها إلى أجزاء والدليل تخريبهم لـ سوريا والعراق والسودان.
 
وتابع "بخيت" أن أوبريت "أم الدنيا" كتبه فى أغسطس 2013، فكان مثل النبوءة، فعندما كان يكتب مشاهد تمثيلية يرسلها لخالد جلال، والأغانى لوليد سعد يلحنها، مشيدا بموقف وزير الإعلام الحالى أسامة هيكل الذى تحمس لتصوير الأغنية فى مدينة الإنتاج الاعلامي.
 
وأتم جمال بخيت، أن الإيمان بالأوطان ليس مقتصرا على الشاعر فقط، بل على عامة الناس، فالمصريون مفطومين على الفطرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة