فاينانشيال تايمز: بروكسل تجرى محادثات للحصول على جرعات من عقار ريمدسفير

الخميس، 02 يوليو 2020 02:40 م
فاينانشيال تايمز: بروكسل تجرى محادثات للحصول على جرعات من عقار ريمدسفير عقار ريمديسفير
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية إن المفوضية الأوروبية تجرى محادثات مع شركة جيلياد ساينز الأمريكية للحصول على جرعات من عقار ريمدسفير لعلاج كورونا، ذلك بعدما أعلنت واشنطن أنها اشترت أغلب الإمداد العالمى منه، وأجرت ستيلا كيرياكيدس، مفوضة الصحة بالاتحاد الأوروبى سلسلة من المفاوضات مع الشركة، منها ما يتعلق بقدرات الإنتاج، بحسب ما قالت بروكسل.

 

وأعلنت المفوضية أن كيرياكيدس أجرت مناقشات عديدة مع شركة جلعاد منها ما يتعلق بقدرات الإنتاج، كما أن المفوضية تجرى مفاوضات حاليا مع الشركة للحصول على جرعات من العقار للدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى. 

 

وعقار ريمديسفير هو مضاد للفيروسات، ويعتبر أحد الأدوية المحتملة لفيروس إيبولا، ويعتبر هذا الدواء العلامة التجارية الوحيدة التى حصلت على موافقة من المنظمين الأمريكيين لعلاج كوفيد 19.

 

ووجدت التجارب السريرية للدواء، الذى يتم إعطاؤه عن طريق الوريد، أنه يقلل مدة الإقامة فى المستفى لمرضى كوفيد 10 بهامش يبلغ حوالى أربعة أيام.

وقالت المفوضية إنها علمت بإعلان الولايات المتحدة تأمين إمدادات الريميدسفير، وأضافت أنها سارعت فى عملية الحصول على تفويض تسويق العقار، كجزء من التزام لتأمين إتاحة العلاجات التى ثبت فعاليتها لكوفيد 10 لمواطنى الاتحاد الأوروبى، ويأتى هذا مع استعداد المفوضية لاستثمار مليارات اليور لتأمين إمدادات أى لقاح محتمل لكورونا  لدول الكتلة الأوروبية مقلما تفعل الولايات المتحدة والدول الغنية.

 

وتقول فاينانشيال تايمز إن الإسراع للحصول على اللقاح أو الدواء قد أثار مخاوف حول الكيفية التى ستحصل عليها الدول الأفقر للدواء، على الرغم مع إصرار الاتحاد الأوروبى أنه سيقدمها لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة