أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنيا : تجهيز 20 وحدة إسكان اجتماعى لعزل حالات كورونا بمطاى (صور)

الخميس، 02 يوليو 2020 02:11 م
محافظ المنيا : تجهيز 20 وحدة إسكان اجتماعى لعزل حالات كورونا بمطاى (صور) اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا
المنيا – حسن عبدالغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، انتظام العمل، بمستشفى مطاى المركزي، وكذلك مدى تطبيق الأطقم الطبية لكافة التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وجه المحافظ الشكر للجهاز الطبي، والمعاون له، بمستشفى مطاى المركزي، على ما يقومون به من مجهودات لخدمة أهاليهم من المواطنين، مؤكداً تقديم الدولة كافة أشكال الدعم والوقاية لهم من أجل الحفاظ على سلامتهم، وسلامة المواطنين المترددين على المستشفى، فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

تأتى جولة المحافظ ضمن أعمال لجنة المرور والمتابعة لجميع المستشفيات، والبالغ عددها 14 مستشفى مخصصة لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا بالمحافظة، وذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بالمرور على جميع المستشفيات التى تستقبل حالات الاشتباه بفيروس كورونا، ومتابعة سير العمل داخلها واتخاذ التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

رافق المحافظ خلال الجولة، خالد عبد الرؤوف، رئيس مدينة مطاي، والدكتور أشرف عوض يعقوب، مدير الإدارة الصحية بمطاي، والقائم بعمل مدير المستشفى، حيث تابع المحافظ سير العمل بالمستشفى للوقوف على الاحتياجات الفعلية، ومدى توافر المستلزمات الطبية والوقائية، وإجراءات صرفها.

واطمئن المحافظ على وجود أماكن لعزل مرضى فيروس كورونا المستجد والتزام الأطقم الطبية باستقبال الحالات ، وكذلك اتباع الإجراءات الوقائية، لتمكينهم من أداء واجبهم على أكمل وجه وللحفاظ على سلامتهم.

وفى ذات السياق، تفقد المحافظ التجهيزات الخاصة بإحدى العمارات بمشروع الإسكان الاجتماعى بمركز مطاي، حيث تم تجهيز وتوصيل كافة المرافق لـ 20 وحدة تم فرشها بـ 50 سرير، لاستخدامها كأماكن عزل مؤقت لمصابى فيروس كورونا من الحالات البسيطة وغير القادرة على توفير عزل منزلى صحى وآمن، كما تم تجهيز الطابق الأرضى بها للطاقم الطبى والتمريض، وذلك عقب التنسيق مع وزارتى الإسكان والتضامن الاجتماعي، مع توفير كافة وسائل المعيشة للمصابين وكذلك توفير حراسة للعمارات التى تم تخصيصها على مدار 24 ساعة عقب التنسيق مع مديرية الأمن.

 

resized_DSC_0071
 

 

resized_DSC_0073
 

 

resized_DSC_0097
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة