"التصنيع كدافع للازدهار المستدام" كتاب جديد للأمم المتحدة للتنمية

الإثنين، 20 يوليو 2020 04:22 م
"التصنيع كدافع للازدهار المستدام" كتاب جديد للأمم المتحدة للتنمية مؤتمر سابق لليونيدو - ارشيفية
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) كتاب "التصنيع كدافع للازدهار المستدام" ، وهو كتاب يركز على كيفية مساهمة التصنيع ليس فقط في النمو الاقتصادي وتحسين البنية التحتية ، ولكن يمكنه أيضًا دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال إنشاء الوظائف ، وتحسينات في ظروف العمل ، والابتكار ، وتطوير تقنيات إنتاج جديدة .

وفى بيان للمنظمة أفادت فيه أنه تمت صياغة التصنيع باعتباره محرك الرخاء المستدام تحت الاشراف التحريري لمدير عام اليونيدو لي يونج ، الذى أشارإلى أن جائحة كوفيد-19 قد تطور إلى أزمة اقتصادية كبيرة وأدى إلى فقدان فرص العمل والدخل مع خطر عكس التقدم الذي أحرزه العالم بشأن أهداف التنمية المستدامة منذ عام 2015.

وقال يونج  ، "الصناعة محرك الانتعاش وبناء مستقبل أفضل ، يوفر هذا الكتاب معلومات للحكومات وصناع السياسات حول خيارات السياسة الصناعية المجدية التي يمكن أن تساعد في تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة. ويتم ذلك من خلال النظر إلى تجارب الدول الفردية في نقاط زمنية مختلفة، ودراسات حالة مختارة من مختلف الصناعات التحويلية، وأمثلة على حزم إدارة السياسات الصناعية الناجحة ".

في المقدمة، كتب يونج: "التصنيع الناجح لا يتعلق ببساطة باختيار أدوات ومؤسسات السياسة الصحيحة، ولكن أيضًا بتعلم كيفية صنعها واستخدامها وتنسيقها بشكل فعال"، مضيفًا، "مع أخذ كل هذه العناصر في الاعتبار، يقدم هذا الكتاب إرشادات مفيدة لحكومات البلدان النامية وللمنظمات الدولية على حد سواء بشأن السمات الأساسية لعملية صياغة وتنفيذ السياسة الصناعية ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة