أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذاء المساء.. وزير الأوقاف يبكى على الهواء.. الصحة: ننتظر المرحلة النهائية من لقاح الصين ضد كورونا لبدء تصنيعه خلال 3 أشهر.. وزير الإنتاج الحربى: "العصار" نهض بالوزارة.. وأسعى لتعميق الصناعة المحلية

الإثنين، 20 يوليو 2020 11:25 م
التليفزيون هذاء المساء.. وزير الأوقاف يبكى على الهواء.. الصحة: ننتظر المرحلة النهائية من لقاح الصين ضد كورونا لبدء تصنيعه خلال 3 أشهر.. وزير الإنتاج الحربى: "العصار" نهض بالوزارة.. وأسعى لتعميق الصناعة المحلية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي..

وزير الأوقاف يبكى على الهواء

أجهش الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالبكاء على الهواء مباشرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» الذى يذاع عبر قناة «صدى البلد»، موجهًا التحية لموسى وكل المنابر الإعلامية الوطنية.

وأضاف وزير الأوقاف فى المداخلة الهاتفية: "الجيش المصرى جيش رشيد كما قال الرئيس السيسي"، موضحًا أنه مستعد أن يكون فى الصفوف الأولى للقوات المسلحة دفاعا عن الوطن، وأن مصر حائط الصد لإفساد المخططات التى تدار ضد المنطقة.

وتابع أن المناطق الرمادية مرفوضة، وعلى الجميع أن يعلى مصلحة الوطن، ويتم تنحية أى مشاكل داخلية، موضحًا أن من يدخل الدولة فى مشاكل فرعية فسيكون فى صفوف الأعداء.

وأشار إلى أن كل المؤسسات تتوحد خلف الرئيس القائد والقوات المسلحة كما حدث في كل المواقف التاريخية، موضحًا أن الوزارة ستنظم سلسلة دورات بداية من الجمعة المقبل لمواجهة الإرهاب الإلكترونى، ولتدريب الأئمة للرد على كل الخونة.

الصحة: ننتظر المرحلة النهائية من لقاح الصين ضد كورونا لبدء تصنيعه خلال 3 أشهر
 

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة إن عبور اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المرحلتين الأولي والثانية وهو حاليًا في مراحله النهائية التي تستغرق 3 أشهر، مؤكدًا أنه حال ثبوت فاعلية ونجاح اللقاح الصيني سيتم تصنيعه في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة "صدى البلد" أنه تم الاتفاق مع الصين على أن تصبح مصر مركزا لتصنيع لقاح كورونا بأفريقيا، لافتا إلى أنه من المنتظر حصول مصر على الموافقات اللازمة من الصين لتصنيع اللقاح في مصر حال الانتهاء منه.

أمين عام مجلس النواب: جلسة البرلمان السرية اليوم السابعة فى تاريخه

علق المستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب، على الجلسة السرية لمجلس النواب، والموافقة على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن البرلمان وافق بالتأييد الكامل على إرسال القوات المسلحة لمهام خارج الأراضي المصرية بإجماع "510 نائبًا".

وأكد أن هذه الجلسة تاريخية، ففي تاريخ الجلسات البرلمانية لم يعقد سوي 7 جلسات سرية، آخرها عام 1970، ثم جلسة اليوم، لمواجهه تهديدات الخط الاستراتيجي الغربي.

وزير الإنتاج الحربى: "العصار" نهض بالوزارة.. وأسعى لتعميق الصناعة المحلية

أثني اللواء محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، على الفترة التي تولي خلالها الفريق محمد العصار الوزارة.

وقال، "أرسل تحية تقدير واحترام وإجلال لروح الفريق محمد العصار رحمه الله، فقد كان له دور وطني كبير إثناء فترة قيادة الإنتاج الحربي".

وقال خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن الفريق العصار ساهم في نهضة وتقدم الوزارة ودعم الصناعة الوطنية، وجيل كبير من المهندسين تتلمذوا علي يديه.

وعن خططه بالوزارة، قال إنه يسعي لتعميق وزيادة التصنيع المحلي، بالتعاون مع جميع الجهات بالدولة، سوءا القطاع العام أو الخاص أو شركات قطاع الأعمال، مضيفًا:"لن نجري فقط للأمام، بل سنقفز للأمام في التصنيع العسكري".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة