أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع فى إصابات فيروس كورونا بين نواب البرلمان التركى لـ37 حالة

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 11:49 ص
ارتفاع فى إصابات فيروس كورونا بين نواب البرلمان التركى لـ37 حالة البرلمان التركي
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب قونية بالبرلمانى التركى عن حزب السعادة المعارض، عبدالقدير قارادومان، إصابته بفيروس كورونا «كوفيد 19» وذلك بعد خضوعه للفحوصات اللازمة، لترتفع الإصابات بكورونا بين النواب والعاملين بالبرلمان إلى 37 إصابة.

وأكد نائب السعادة فى تصريحات لصحيفة «سوزجو» أن حالته الصحية جيدة الآن، وأنه موجود فى المستشفى لتلقى العلاج. وأضاف قارادومان «ذهبت إلى المستشفى بمدينة أنقرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس وكان اختبار فيروس كورونا إيجابي. أنا بصحة جيدة وبدأت العلاج بالمشفى».

وارتفعت الإصابات بفيروس كورونا داخل البرلمان التركى إلى 37 إصابة. وتلقى 20 شخص العلاج اللازم منهم 4 من النواب، فيما يتلقى النائب بحزب العدالة والتنمية أمين أقباش أوغلو العلاج بالعناية المركزة بإحدى المستشفيات.

على جانب آخر، اضطر الكثيرون من أبناء الشعب التركى إلى بيع منازلهم لصالح الأجانب وخاصة الإيرانيين، خلال الستة أشهر الأولى من العام الجارى 2020، وذلك ما يؤكده ارتفاع مبيعات العقارات فى تركيا بنسبة 32% منذ بداية العام الجارى، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا لقناة تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية، فإنه خلال النصف الأول من العام الجارى 2020، جرى بيع 141 ألف 374 منزلًا إضافيًا مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وبلغت مساهمة الخزانة من المديرية العامة لتسجيل الأراضى والسجل العقارى للخزينة فى 6 أشهر 7 مليارات 792 مليون 150 ألف ليرة تركية.

وأكد وزارة البيئة والتحضر التركية، أن الأشهر الستة الأولى من العام الجارى شهدت بيع 581 ألف و798 مسكنا فى تركيا فى الأشهر الستة الأولى من العام. وكانت إسطنبول الأكثر مبيعًا فى المنازل حيث تم بيع 95 ألف و271 منزلًا خلال 6 أشهر فى إسطنبول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة