أكرم القصاص - علا الشافعي

الكنيست يلغى قرار الحكومة الإسرائيلية بإغلاق المطاعم جراء انتشار كورونا

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 04:45 م
الكنيست يلغى قرار الحكومة الإسرائيلية بإغلاق المطاعم جراء انتشار كورونا الكنيست
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الكنيست الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، إلغاء قرار الحكومة بالإغلاق الكامل للمطاعم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن القرار لم يستند إلى بيانات علمية مثبتة. كانت أعلنت الحكومة الإسرائيلية مساء الجمعة الماضية سلسلة جديدة من الإجراءات شملت إغلاق الصالات الرياضية وتقييد عمل المطاعم، بالإضافة إلى إغلاق مراكز التسوق والشواطئ العامة وأحواض السباحة والمتاجر والمتاحف ومصففي الشعر وغيرهم خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وحدد قرار الحكومة إمكان تجمع عشرة أشخاص في الأماكن المغلقة و20 في الهواء الطلق باستثناء أماكن العمل المسموح بها.

وجاءت هذه الإجراءات في أعقاب تسجيل نحو 1000 إصابة يومية، في حين بلغ إجمالي عدد الإصابات نحو 52 ألف إصابة بينها 422 وفاة.

وأعقب هذه القرارات احتجاج لأصحاب المطاعم الذين كانوا قد احتفظوا بمخزون من المواد القابلة للتلف، ما دفع الحكومة الى تأجيل تنفيذ إغلاق المطاعم حتى الثلاثاء.

وقررت لجنة الرقابة البرلمانية المكلفة قوانين مكافحة فيروس كورونا الإثنين، إلغاء القيود المفروضة على دخول الشواطئ وأحواض السباحة.

وألغت اللجنة ذاتها التي يترأسها عضو في حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، الثلاثاء القيود المفروضة على المطاعم متهمة وزارة الصحة بالإصرار على الإجراءات الصارمة التي لا تدعمها البيانات العلمية، وستناقش اللجنة عمل الصالات الرياضية والمدارس الخميس المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة