مؤسسة طبية إيطالية: المرحلة الثالثة لنتائج لقاحات فيروس كورونا نهاية سبتمبر

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 05:04 م
مؤسسة طبية إيطالية: المرحلة الثالثة لنتائج لقاحات فيروس كورونا نهاية سبتمبر لقاح كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة منتزة العلوم (IRBM) الإيطالية، بييرو دي لورينزو،، أن "المرحلة 3 للنتائج التي تجريها على اللقاحات ضد فيروس كورونا، ستظهر مع نهاية سبتمبر المقبل".

 

وتتعاون لشركة منتزة العلوم (IRBM)، التي تتخذ من مدينة پوميتسيا (جنوب روما) مقراً لها، من خلال قسم اللقاحات فيها، مع معهد جينر بجامعة أكسفورد (المملكة المتحدة) وشركة (AstraZeneca) المتعددة الجنسيات، لإنتاج الدفعة الأولى من المصل المضاد للفيروس، الذي يحمل مؤقتاً اسم (ChAdOx1 nCoV-19).

 

وفي تصريحات لمجموعة "أدنكرونوس" الإعلامية الدولية الإيطالية، الثلاثاء، قال دي لورينزو إنه "مع كل الاحتياطات اللازمة والأمل بأن يحالفنا الحظ، فنحن متفائلون إلى حد ما"، وكما "يبدو من بيانات دراسة المرحلتين 1 و 2، فإن نتائج اللقاح المرشح مشجعة للغاية، ودراسات المرحلة الثالثة جارية، على أمل اقتناء النتائج نهاية سبتمبر، لكن إن تحقق ذلك بعد الصيف فلن أفاجأ".

 

وأبدى رئيس منتزة العلوم "تفاؤلاً حذراً بعد نشر البيانات على مجلة (The Lancet ، موضحا أن "الأمور إذا سارت على ما يرام، فسيتمكن فريق أكسفورد من توفير الجرعات الأولى للقاح في وقت لاحق من هذا العام، وهي “أوقات عمل لا يمكن تصورها في التحضير الطبيعي للقاح ما.

 

وأشار رئيس (IRBM) الى أنه "في هذه الأثناء، يجب أن أقول إن دخول (AstraZeneca) في اتحادنا مع أوكسفورد لتحضير اللقاح، كان هبة من العناية الإلهية، لأنه "في الوقت الذي يميل فيه الوباء في بريطانيا لحسن الحظ إلى التلاشي، واجهنا العجز عن إنهاء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية".

 

وأضاف "بينما قامت (AstraZeneca) بإعداد مختبرات للمرحلة 3 في البرازيل وجنوب إفريقيا وهي تعد غيرها في دولة أفريقية أخرى، مما يؤكد لنا أن امتلاك وسائل وتنظيم لاعب عالمي، بمثابة أمر حاسم، في مهمة طموحة مثل تطوير لقاح في وقت انتشار الوباء.

 

وخلص دي لورينزو الى القول، إن "الأمل الآن يتركز في الحصول على نتائج المرحلة 3 بحلول نهاية سبتمبر القادم".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة