أكرم القصاص - علا الشافعي

مايك بومبيو يبحث قضايا شبكات الجيل الخامس واتفاقيات التجارة مع بوريس جونسو

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 02:59 م
مايك بومبيو يبحث قضايا شبكات الجيل الخامس واتفاقيات التجارة مع بوريس جونسو مايك بومبيو وبرويس جونسون
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى، ببوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، وبحثا قضايا شبكات اتصالات الجيل الخامس، واتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "زيارة بناء، لبوريس جونسون اليوم، لقد أرست العلاقات الثنائية القوية بين بلدينا الأساس لمناقشة صريحة اليوم حول قضايا تتراوح من شبكات الجيل الخامس للاتصالات إلى مفاوضاتنا بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة".

مايك بومبيو
مايك بومبيو
مايك بومبيو
مايك بومبيو

 

ووصل وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو أمس الإثنين إلى العاصمة البريطانية لندن، في زيارة رسمية، حيث من المفترض أن يلتقي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزير الخارجية دومينيك راب، لبحث ما تصفه واشنطن بالتهديدات الأمنية من جانب الصين، إلى جانب قضايا أخرى.

 

وكتب بومبيو - عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) - "عظيم أن أعود إلى لندن للتأكيد على العلاقة الخاصة التي نتشارك بها مع حليفتنا الأوثق"، مضيفا "أتطلع للقاء بوريس جونسون ودومينيك راب بينما نتعامل مع قضايانا الدولية الأكثر ضغطا في محاربة فيروس كورونا والتعامل مع تحديتنا الأمنية المشتركة".


وكان المسئول الأمريكي أعلن - في وقت سابق - أن المباحثات ستتناول ما وصفه بالتهديدات التي تمثلها السلطة الحاكمة في الصين على الشعوب الحرة حول العالم، بالإضافة إلى سبل التعافي الاقتصادي من تفشي فيروس كورونا المستجد، فضلا عن محادثات التجارة الحرة بين البلدين في أعقاب انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي (بريكست).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة