وكيل البرلمان يتحدث لـ"تلفزيون اليوم السابع" عن جلسة البرلمان للموافقة على إرسال قوات مصرية خارج الحدود.. الشريف: النواب وافقوا بالإجماع.. لن نسمح بالمساس بليبيا والجيش المصرى 100 مليون مواطن للدفاع عن بلده

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 12:15 ص
وكيل البرلمان يتحدث لـ"تلفزيون اليوم السابع" عن جلسة البرلمان للموافقة على إرسال قوات مصرية خارج الحدود.. الشريف: النواب وافقوا بالإجماع.. لن نسمح بالمساس بليبيا والجيش المصرى 100 مليون مواطن للدفاع عن بلده السيد الشريف وكيل البرلمان والزميل محمد السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف السيد الشريف وكيل مجلس النواب، الجلسة السرية التي عقدها مجلس النواب الاثنين، لإقرار الموافقة على إرسال بعض عناصر من القوات المسلحة المصرية فى مهام قتالية خارج البلاد، بأنها جلسة تاريخية في تاريخ الحياة النيابية المصرية وهى رسالة من مصر إلى العالم اجمع، بأن البرلمان والشعب على قلب رجل واحد مع القيادة السياسية لحماية الأمن القومى لمصر، ومقدرات الوطن.

وأكد "الشريف" خلال لقائه مع تلفزيون اليوم السابع، ان مصر داعمة للأمن القومى العربى والأمن القومى الليبى بناء على طلب من مجلس النواب الليبى والأشقاء من رموز القبائل الليبية الذين حضروا إلى مصر وطلبوا من الرئيس السيسى التدخل لحماية ليبيا من الاعتداءات الخارجية، وسبقها مطالبة البرلمان الليبى من مصر بالتدخل العسكرى.

وعن تفاصيل الجلسة التي عقدها المجلس وقرر الموافقة على إرسال بعض عناصر من القوات المسلحة المصرية فى مهام قتالية خارج البلاد، قال:" مجلس النواب قام بدوره عملاً بالمادة 152 من الدستور والمادة 130 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، دعا الدكتور على عبد العال لجلسة سرية حضرها 510 عضو امتلأت بهم قاعة مجلس النواب، وما رأيته من نواب الأغلبية والمعارضة، هو رسالة قوية تكشف أن الشعب المصرى ممثل في البرلمان أعلن وقفوه بجانب القيادة السياسة لتقرر الإجراءات التي تراها لحماية الأمن القومى لمصر، فمصر دولة شريفة لها قدر كبير في المنطقة "نحن دعاة سلام ولسنا دعاة حرب.

 

وأكد وكيل مجلس النواب، أن مصر دولة تدافع عن نفسها ولم تذهب لتعتدي على أي دولة، والقيادة السياسية استمرت في التنسيق مع أشقائنا بما يحفظ أمن مصر، وحماية المنطقة من تدهور الأمور في ليبيا التي تتعرض لتدخل سافر من الميلشيات الإرهابية المسلحة، مضيفاً:" القيادة السياسية سعت بكل الوسائل نحو الحل السياسي وإيجاد توافق يحفظ الأراضي الليبي وتحقيق إرادة الشعب الليبي بعيدًا عن التدخلات الخارجية التي تسعى للانقضاض على مقدرات الشعب الليبي.

وتابع الشريف،" مصر تم استهدافها لأنها تشهد تنمية شاملة وإصلاح اقتصادي وبدأت بدأت في النهوض على قدميها من خلال المشروعات القومية في قطاع الكهرباء والبترول والزراعة والتعمير، وكافة المجالات، وأقول لمن يحاول المساس بأمن مصر، مصر بشعبها كله لن يقف مكتوف الأيدى في حماية أمن وطنه، والجيش المصرى هو 100 مليون مواطن مصري في الدفاع عن بلده، ومصر كانت لازالت أرض الرسل والرسلات ولم تكن دولة معتدية، والغزاة تحطموا على أرض مصر".

وأضاف وكيل مجلس النواب،" لدينا قيادة حكيمة تدير المعركة السياسية بضبط نفس وحكمة واقتدار، ومصر تتعرض في كل الاتجاهات لمحاولات للمساس بها، والشعب المصرى يقدر ما تتعرض له مصر من أزمات"، لافتاً إلى أن هناك تنسيق دائم بين القيادة المصرية والقيادة الليبية ممثلة في مجلس النواب الليبيى وهناك اتصال مع قيادات القبائل الليبية، ولن نسمح بأن يحدث غزو لأى دولة في منطقتنا، مصر مع الحق ومع الشعب الليبيى في تقرير مصيره، ومصر قلب الأمة العربية وأول من يدافع عن أي وطن عربى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة