التليفزيون هذا المساء.. متحدث الحكومة:زيارة رئيس الوزراء لسانت كاترين تعكس أهمية المدينة.. الهجرة: الكويت لم تعلن عودة العمالة المصرية للعمل..وزير التعليم العالى: جميع الجامعات المصرية ستصبح ذكية خلال عامين

الأربعاء، 22 يوليو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث الحكومة:زيارة رئيس الوزراء لسانت كاترين تعكس أهمية المدينة.. الهجرة: الكويت لم تعلن عودة العمالة المصرية للعمل..وزير التعليم العالى: جميع الجامعات المصرية ستصبح ذكية خلال عامين التليفزيون هذا المساء - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي..

متحدث الحكومة: زيارة رئيس الوزراء اليوم لسانت كاترين مختلفة تعكس أهمية المدينة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن زيارة الدكتورة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم إلى مدينة سانت كاترين كانت هامة للغاية، موضحاً أن مدبولى اصطحب عددا كبيرا من الوزراء فى زيارة اليوم نظراً لأهمية المدينة، قائلا: "يصطحب عادة من 4 لخمس وزراء في زيارته ولكن اليوم الزيارة مختلفة".

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، تقديم الإعلامية لبني عسل، والمذاع عبر فضائية الحياة، أن زيارة اليوم تعكس حجم اهتمام الحكومة بمدينة سانت كاترين، وكذلك محور زيارة رئيس الوزراء لوضع الخطط لإنشاء مدينة سياحية متكاملة ستقام فى مدينة كاترين، وبداية التوجيهات هى العمل على توسعة المطار وإضاءة المنطقة المحيطة وتهيئته للعمل ليلاً.

وأكمل المتحدث باسم مجلس الوزراء، سيتم زيادة قدرة شبكة الاتصالات، وإنشاء مشروع صوب زراعية وتنمية تديره محافظة جنوب سيناء وهو مشروع هام ويعادل المشروعات التى تطبق فى الدلتا، كما أن الإسكان الاجتماعى بطبيعة بدوية سيقام فى المدينة.

وزيرة الهجرة: الكويت لم تعلن عودة العمالة المصرية للعمل.. ونبحث تجديد الإقامات

قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة تتواصل مع السلطات الكويتية لبحث مشاكل تجديد إقامات المصريين بالكويت، مضيفة أننا سنوضح موقف الموظفين المصريين الذى جرى انتهاء خدماتهم من شركة الخطوط الجوية الكويتية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على ومسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن الكويت لم تعلن عن عودة العمالة المصرية للعمل فى الكويت، مضيفة أنها تلقت استفسارات من العمالة استعدادا لعودتهم إلى دولة الكويت طلبوا فيها معرف المعامل لإجراء تحاليل pc r فى الصعيد.

وتابعت، أنه تم نشر أسماء 13 معملا لتحليل pcr فى الصعيد، مضيفة أن الاستفسارات شملت إمكانية تجديد المصريين بالكويت بإقاماتهم المنتهية وكذلك العمالة المصرية منتهية الإقامة، متابعة أنه تواصلت مع المسئولين فى شركة الطيران الكويتية لاستيضاح موقف هؤلاء الموظفين المصريين.

وأوضحت، أن مشكلة المصريين الذين تم انتهاء خدماتهم من قبل الشركة تكمن فى الحصول على قروض من البنوك، ومضيفة ان المسئولين المعنيين بشركات الخطوط الجوية الكويتية يعملون فى الوقت الحالى على بحث موقف الموظفين، مؤكدة أنه للمرة الاولى يسمح للتصويت عبر البريد للمصريين بالخارج تسهيلا عليهم سعيا للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد، ويتعين على كل ناخب مقيم بالخارج تسجيل بياناته بالخارج من خلال الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكدت أن تسجيل البيانات اعتبارا من السبت المواقف 25 يوليو وحتى الجمعة من الشهر الحالى، مضيفة أنه سوف يظهر للناخب رقم التسجيل تمهيدا لحصوله على بطاقة الاقتراع من على الموقع الرسمى للهيئة، ورقم التسجيل سيظهر خلال يومى الانتخابات بالخارج لإرساله بالبريد السريع على عنوان البعثة حتى 12 أغسطس.

وزير التعليم العالى: جميع الجامعات المصرية ستصبح ذكية خلال عامين

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن شكل العملية التعليمية تغير جذريًا بعد أزمة كورونا، وسيتم استغلال ما حدث إيجابيا، حيث تم اعتماد نماذج التعليم الهجين، وتم الاتفاق على تعديل اللوائح الداخية بالكليات والمعاهد، بحيث يمكن لطلاب الكليات النظرية الذهاب للجامعة يومين فى الأسبوع وباقى الأيام يكون التعليم أون لاين.

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن الدولة وفرت التدابير المالية، وكل الجامعات المصرية ستصبح ذكية خلال أقل من عامين، والبنية المعلوماتية التحتية ستكون على أعلى مستوى، بحيث يختلف التعليم ما بعد كورونا عن التعليم النمطى الذى اعتدنا عليه، مستطردًا: "يومان فقط لطلاب الكليات النظرية خلال العام الدراسي الجديد".

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى إلى أن 420 ألف طالب بالسنوات النهاضية بالجامعات أدوا الامتحانات بانتظام كامل.

وكشف الدكتور خالد عبد الغفار، أن 31  مستشفي جامعي لعلاج  مصابي كورونا انخفض إشغالها لأقل من 50% الوقت الحالي.

وقال إن هناك انخفاض في إصابات كورونا، وندرس تشغيل المستفشيات على وضعها قبل كورونا مع الإبقاء على بعض المستشفيات على وضعها الحالي لحين تجاوز الأزمة.

وأوضح أن وزارة الصحة كانت فى خط المواجهه الأول، وهناك تنسيق كبير جدًا معها، وسيتم توثيق جهود الدولة فى مواجهة فيروس كورونا.

وكشف وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مشيرًا إلى أنه تضمن مناقشة 45 ملفًا، أبرزهم أجندة العام الدراسي الجديد بالتنسيق مع التربية والتعليم، ليبدأ العام الدراسي 17 أكتوبر المقبل وينتهي الفصل الدراسي الأول في 6 فبراير لمدة أسبوعين على أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني منتصف يوليو 2021.

وقال إن الوزارة حققت نجاح كبير فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا، والامتحانات تسير بشكل مرضي جدًا.

وعن عملية التنسيق، قال إنه تم اعتماد عملية التنسيق وامتحان القدرات لتبدأ فى 8  أغسطس وتنتهي يوم 20 من نفس الشهر، وخاصة بالنسبة  للطلاب المتقدمين للتربية الرياضية والإعلام وغيرهما من الكليات ثم يبدأ تنسيق المرحلة الأولي.

طارق شوقى: طريقة التعليم اختلفت وأنصح بعدم الاتفاق على الدروس الخصوصية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى ولا داعي للقلق من النتيجة، موضحاً أن المدارس الخاصة لن ترفع المصروفات الدراسية العام المقبل، كما أن امتحانات الثانوية هذا العام نهاية لنظام الأسئلة التقليدية.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة لبرنامج يحدث في مصر، تقديم الإعلامي شريف عامر، أن امتحانات الثانوية العام المقبل سوف تعتمد على الفهم أكثر وليس الحفظ، مشيراً إلى أنه ينصح أولياء الأمور بعدم الاتفاق على الدروس الخصوصية لأن طريقة التعليم اختلفت عن الفترة الماضية.

وأكمل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن درجات الطلاب في الثانوية العامة بالنظام الحالي اعتبرها غير معبرة عن مستواهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة