شيرى وهيدى تناقشان التغذية السليمة بـ"راجل و2 ستات".. شيرى: الآسيويون يأكلون كميات كبيرة من الأرز ورغم ذلك لا يعانون من السمنة.. هيدى: جميعنا يحب الأكل والجوع غريزة.. وأستاذ تغذية: 88 % من السمنة بسبب النشويات

الأربعاء، 22 يوليو 2020 07:15 م
شيرى وهيدى تناقشان التغذية السليمة بـ"راجل و2 ستات".. شيرى: الآسيويون يأكلون كميات كبيرة من الأرز ورغم ذلك لا يعانون من السمنة.. هيدى: جميعنا يحب الأكل والجوع غريزة.. وأستاذ تغذية: 88 % من السمنة بسبب النشويات راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شيرى، إن الشعوب الآسيوية يأكلون كميات كبيرة من الأرز، خاصة الأرز الأبيض المعجن، ورغم ذلك لا نشاهد منهم أشخاصا لديهم سمنة على الإطلاق.

وأضافت الإعلامية "شيرى"، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة One، أن الآسيويين يأكلون كميات كبيرة من الأرز لدرجة أنهم يفطرون أرز، وبكميات كبيرة وفى كثير من الوجبات، والأرز يعد نشويات التى تزيد من السمنة إلا أن جميعهم نحيفون.

فيما قالت الفنانة هيدى، إن لديها عادة فى أن تفطر وتتعشى فى وقت مبكر وكذلك تنام فى وقت مبكر للغاية، مشيرة إلى أن أغلب الأطعمة التى يتناولها المصريون فى البيوت تتضمن نوعا واحدا من الطعام وليس عدة أنواع.

وأضافت الفنانة هيدى، خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة One، أن من المعلومات الخاطئة لدى الإنسان أنه يحب الأكل كثيرا، متابعة: جميعنا يحب الأكل، فالجوع غريزة إنسانية والاحتياج للأكل هو أمر مهم للإنسان.

وتابعت الفنانة هيدى: لكن لا يجب أن نترك أنفسنا نأكل بكميات كبيرة تحت مفهوم حبنا للأكل بشراهة.

بدوره قال الدكتور هانى أبو النجا، أستاذ التغذية العلاجية، إن السكر الأبيض مثل سكر الفاكهة، ولا يوجد اختلاف بينهما، موضحا أن 88% من سكان الأرض يعانون من السمنة بسبب النشويات، لافتا إلى أن البعض يأخذ كمية أكبر من النشويات أكثر من الكمية التى يحتاجها جسمه، ما يسبب السمنة.

وأضاف أستاذ التغذية العلاجية، أن المطبخ المصرى مضر كثيرا، كما أن التغذية المصرية خاطئة بشكل كبير، وتشهد العديد من الأطعمة النشوية مثل الأرز والبطاطس والمكرونة والقلقاس .

وتابع أستاذ التغذية العلاجية، أن الفول والعيش والباذنجان المقلى والطعمية جريمة كبير فى حق الجسم، ويمنع امتصاص الدهون.

وقال الدكتور هانى: إن الرجل لديه عضلات أكثر من المرأة والتالى فإن جسمه يحرق دهونا أكثر من المرأة، حتى إذا لم يقم بعمل أى جهد، مضيفا أن استهلاك المصريين من رغيف العيش كبير للغاية وهذا يؤثر على الجسم بشكل كبير، وأن من الأخطاء التى تحدث فى الطعام عند المصريين هو حب الشكولاتة حيث إن كثرة تناول الشيكولاتة يتسبب فى إدمانها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة