أكرم القصاص - علا الشافعي

اعتماد 3359 استمارة لمشروع حصر المزارع الداجنة بمحافظة الغربية

الخميس، 23 يوليو 2020 12:54 م
اعتماد 3359 استمارة لمشروع حصر المزارع الداجنة بمحافظة الغربية المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، بأنه تم اعتماد 3359 استمارة لمشروع حصر المزارع الداجنة بالغربية لمزارع الدواجن ويوجد 436 استمارة قيد رفع إحداثياتها والمتوقع أن يصل الحصر لمزارع الدواجن إلي 4500 مزرعة. 
 
وأضاف "عبدالجواد" فى بيان له، أن مشروع حصر المزارع الداجنة يأتي علي مستوي الجمهورية بناءا علي تعليمات السيد وزير الزراعة ونائبة المهندس مصطفي الصياد والذي يهدف الي الوقوف علي الطاقة الفعلية للمزارع الداجنة بغرض توضيح الرؤية لمتخذي القرار لتطوير هذة المزارع وتحويلها من النظام المفتوح الي النظام المغلق لتعظيم الاستفادة من وحدة المساحة ولسد احتياجات الشعب من اللحوم البيضاء والوصول الي الاكتفاء الذاتي والوصول لمرحلة التصدير للدول الأخري. 
 
من جانبه، كشف الدكتور خالد الصعيدي مدير عام تنمية الثروة الحيوانية بمديرية الزراعة بالغربية، أن مشروع حصر المزارع الداجنة قد أتاح لمعظم مربي الدواجن بالغربية فرصة استخراج ترخيص تشغيل للمزرعه والذي يتم بعد خضوع المزرعة للفحص والوصول للمواصفات القياسية المطلوبة والتي أقرتها وزارة الزراعة.
 
وأضاف أنه تم إعطاء ترخيص تشغيل لـ 300 مزرعة تقريبا بالغربية، وجاري العمل علي ترخيص جميع المزارع بعد الخضوع للفحص والمواصفات المطلوبة وتقديم طلب الترخيص من قبل المربي.
 
جدير بالذكر أن ترخيص التشغيل للمزرعه يعطي مميزات لصاحب المزرعة تتشكل في منحة القدرة الائتمانية لأخذ قرض باقل فايدة علي المزرعة كما يمنح المربي القدرة علي توريد وتسويق منتجاته للفنادق والمطاعم والشركات المعروفة من خلال ترخيص التشغيل الممنوح من قبل وزارة الزراعة، وبذلك يكون للمربي الحق في المتابعة البيطرية من خلال مديرية الطب البيطري، والتي شاركت في عملية الحصر مع مديرية الزراعة وقد تم إرسال 4056 استمارة كبيان للمزارع بالغربية لمديرية الطب البيطرى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة