وسائل إعلام تركية: اعتداءات الشرطة على المواطنين لا تنتهى

الخميس، 23 يوليو 2020 01:08 م
وسائل إعلام تركية: اعتداءات الشرطة على المواطنين لا تنتهى الشرطة التركية
كتب ـ أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وسائل إعلام تركية استمرار اعتداءات الشركة على المواطنين وكان آخرها التعدى بالضرب على بائع متجول في منطقة بي أوغلو في مدينة إسطنبول، وأشار الإعلام التركى إلى أن كاميرات المراقبة وثقت تعرض المواطن التركى سيردار تورجوت الذى يبيع كرات اللحم على سيارة متنقلة عند البوابة الجنوبية لمنتزه حاجى اهمت فى منطقة بي أوغلو فى إسطنبول، للاعتداء الوحشى من قبل رجال الشرطة التركية وسط حشد من المواطنين.

وأظهرت كاميرات المراقبة أن عشرات من رجال شرطة أردوغان تجمعوا حول سيارة المواطن التركى وتم تقييده ووضعه على الأرض وتعرض للركل في وجهه بشكل متكرر.

 

وقال تورجوت إن الشرطة التركية عندما قامت بتفتيش السيارة ولم تعثر على شيء بدأوا في توجيه السباب إلى المواطن التركى، موضحا أن الشرطة أخذت السيارة إلى مكان بعيد عن الكاميرات التى تصور بتقنية 360 درجة.

 

وأكد تورجوت ، الذى أكد أنه بدأ بالابتعاد من هناك، لكن شرطيين تبعوه وضربوه بهراوات من الخلف، وذكر أنه سقط على الأرض نتيجة للهجوم وأن ضابط شرطة تركى بدأ فى ركله فى وجهه.

 

قال تورجوت "الصور موجودة بالفعل. شخص ما ربط يدي خلف ظهري وكان شخص ما يركل ويلكم وجهي..كسروا هواتف السكان الذين التقطوا صور الضرب والاعتداءات."

 

كما ذكر تورجوت أن شقيقيه عزيز وهاكان اللذان كانا بجانبه تعرضا لاعتداءات الشرطة التركية أيضا وتعرض أحدهما لكسر في القدم، وهو ما تم تجسيله في تقرير المستشفى وتم إبلاغ جميع حقوق الانسان في إسطنبول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة