التلفزيون هذا المساء.. رئيس العلمين الجديدة: نستهدف بناء ثانى أطول برج على البحر المتوسط.. "لجنة مكافحة كورونا": سيطرنا على الفيروس.. مدير التعليم بالبنك الدولى: مصر لديها منصة تكنولوجية متطورة

الجمعة، 24 يوليو 2020 02:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. رئيس العلمين الجديدة: نستهدف بناء ثانى أطول برج على البحر المتوسط.. "لجنة مكافحة كورونا": سيطرنا على الفيروس.. مدير التعليم بالبنك الدولى: مصر لديها منصة تكنولوجية متطورة مقدمو برامج التوك شو
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

 

رئيس العلمين الجديدة: نستهدف بناء ثاني أطول برج على ساحل البحر المتوسط

كشف أسامة عبد الغني، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، كواليس العمل بمشروع بأبراج العلمين الجديدة، مؤكدًا أن المشروع لم يتوقف يومًا واحد، رغم الأزمات، والعمل لمدة  24 ساعة و 7 أيام في الأسبوع.

 

وقال خلال حواره ببرنامج "كل يوم" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON"، إنه تم الاستعانة بالخبرات الدولية العالمية، حيث يوجد 140 شركة يعملون بالعلمين الجديدة.

 

وأشار إلى أن أساسات الأبراج تصل لـ 60 مترًا تحت سطح البحر، مضيفًا:" نعلم الآن لبناء ثاني أطول برج على ساحل البحر الأبيض المتوسط، يصل لـ 200 متر و 44 طابق".

 

وعن إنشاء مدينة إنتاج إعلامي بالمدينة، قال :"نحن نعمل حساب مشروعات غير موجودة بالمخطط، وقادرون على استيعابها، وهي فكرة رائعة وقابلة للتطبيق بفضل مساحة المدينة".

 

مدير التعليم بالبنك الدولى: مصر لديها منصة تكنولوجية متطورة لم نراها فى العديد من الدول

قال خايمى سافيدر مدير قطاع التعليم بالبنك الدولى، إنه يجب أن يكون هناك الكثير من التدريب للمعلمين واقتناء الأجهزة المتقدمة ومصر كانت لديها منصة تكنولوجية متطورة لم نراها في العديد من الدول .

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج مساء دى إم سى: "والمصريون استخدموا التطبيقات والواتسآب ولابد ان يستمر هذا ولابد ان يقدم الآباء الدعم للأبناء والمزيد من الدعم ومواد التعلم متاحة وهناك اعتماد على التكنولوجيا في الدول المتقدمة والكتب مهمة للغاية وعلينا أن نستثمر أكثر في المدارس والظروف المنزلية المهيئة للتعليم والاستعداد الجيد للتغيرات للتعلم في أي مكان في المدرسة أو المنزل، ولابد أن يكون هناك بدائل والتعلم الإلكترونى بدلا من التعليم التشاركى".

وتابع: أعتقد أن الخبرة لدى الأطفال والآباء في المنازل قد تطورت ولابد من الدمج بين التكنولوجيا وأنت تحتاج إلى مدرس يطرح الأسئلة وأن يتأكد المدرس أن التكنولوجيا تلعب دورا تكميليا.

 

رئيس لجنة مكافحة كورونا: سيطرنا على الفيروس.. ولابد من الالتزام بإجراءات الوقاية

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إنه تم السيطرة على فيروس كورونا، وقد نفقد السيطرة إذا غاب الوعى لدى المواطن المصرى، وعدم التزامه بالإجراءات الاحترازية اللازمة فى التعاملات اليومية، مشيرا إلى أن رقم 600 مصاب يوميا و40 وفاة متأثر بالفيروس ليست أرقام قليلة، ولابد من الحذر.

وأضاف حسنى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد شردى، ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يذاع على قناة الحياة، أن كل الأخبار المتداولة حول لقاحات فيروس كورونا، مازالت فى التجارب السريرية، ولكن لم يتم الوصول حتى الآن إلى لقاح أو دواء، وجميعها دراسات أولية، مشيدا بالإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة والحكومة لمحاصرة الفيروس وعدم الوصول لكوارث صحية مثلما حدث فى دول أخرى.

وأوضح رئيس لجنة مكافحة كورونا، أن وزارة الصحة تتواصل مع الجهات التى تجرى تجارب سريرية للقاحات فيروس كورونا، من أجل الحصول على كميات من اللقاحات فور الوصول إليها وطرحها للبيع.

 

اللواء جمال رشاد: البعض يعتدى على المفتشين أثناء منعهم من نزول الشواطئ العامة

قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن المفتشين التابعين للأجهزة التنفيذية الذين يعملون على منع المواطنين من الشواطئ العامة يتعرضون للاعتداء اللفظى عندما يحالوا منع المواطنين من نزول الشواطئ، وتابع:"إحنا بننقذ الناس من نفسيها".

 

وأضاف "رشاد "خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن المحافظة ستكثف من الحملات على الشواطئ العامة المغلقة بقرار من الحكومة.

 

وتعليقاً على حادث الغرق بشاطئ الصفا، قال "رشاد"، تم استخراج اثنين، وتابع:"ونتوقع أن تقفز الأمواج بالجثمانين الآخرين غداً الجمعة إلى الشاطئ".

 

وفى سياق آخر قال رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم استخراج جثمان الشاب شادى أخر غريق فى شاطئ النخيل، ولكن خرج بدون رأس أو ذراعين، الأمر الذى جعل المنظر صعب على والده ما دعاه إلى إجراء تحليل "دى أن إيه"، والنتيجة لم تظهر بعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة